صعود الأسهم القطرية والعمانية

مؤشر الدوحة عوض الخسائر التي تكبدها في وقت سابق (رويترز-أرشيف)

أغلقت التعاملات في بورصات الخليج الاثنين على صعود لمؤشري السوقين القطرية والعمانية. في المقابل تراجعت أسهم السعودية ودبي والكويت والبحرين وسط جني للأرباح وتراجع للأسهم العالمية وفي مقدمتها الصينية.
 
وارتفع مؤشر قطر 0.4%، وسجل أعلى مستوى إغلاق في 11 أسبوعا. وهذا الصعود هو السابع في ثماني جلسات مع تقدم أسهم البنوك رغم تراجع حجم التداول بحوالي الثلث عن اليوم السابق.
 
وصعد سهم اتصالات قطر "كيوتل" 4.9% إلى أعلى مستوى في 49 أسبوعا بعدما أكدت الشركة اهتمامها بخطط "البرتغال تليكوم" لبيع حصتها في "ميديتل" ثاني أكبر شركة اتصالات.
 
وشمل الانتعاش بورصة مسقط التي أغلقت الاثنين مرتفعة 0.5% إلى مستوى إغلاق مرتفع جديد في 42 أسبوعا. بدوره ارتفع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية 0.5%. ولامس المؤشر أعلى مستوى في 11 أسبوعا بعدما زاد سهم مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" 2.4% إلى أعلى مستوى إقفال له منذ منتصف يونيو/حزيران الماضي.
 
"
البورصة السعودية تغلق منخفضة للجلسة الخامسة على التوالي
"
تراجعات

وفي مقابل صعود تلك البورصات الثلاث واصلت البورصة السعودية خسائرها للجلسة الخامسة على التوالي مع هبوط سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك".
 
وتراجع المؤشر السعودي 0.7% في ظل ضعف حركة التداول لتبلغ خسائره في الأسبوع الأخير 2.2%.
 
وفي الوقت نفسه تراجع مؤشر سوق دبي للأوراق المالية الذي حقق مكاسب جيدة في الأيام الماضية.
 
وعلى غرار السعودية ودبي تراجع مؤشر البورصة الكويتية 0.6%. من جهته أغلق المؤشر البحريني متراجعا 0.1%, كما تقهقر مؤشر البورصة المصرية 0.3%.
المصدر : رويترز