زيادة الاستثمار الأجنبي بسول

حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة بكوريا الجنوبية بلغ 6.79 مليارات دولار (الأوروبية)

كشف تقرير حكومي اليوم الأحد أن الاستثمارات المباشرة للأجانب في كوريا الجنوبية سجلت زيادة سنوية بلغت نسبتها 32.4% في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري وذلك بسبب قوة النمو المحتمل للبلاد, فيما انخفضت هذه الاستثمارات في البلدان المجاورة بنسب متفاوتة.

وقالت وزارة اقتصاد المعرفة إن كوريا الجنوبية جذبت 6.79 مليارات دولار في الاستثمار المباشر للأجانب خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى يوليو/تموز مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي التي بلغ فيها حجم الاستثمار الأجنبي 5.13 مليارات دولار.

وقالت الوزارة إن البلاد ستتمكن من جذب أكثر من 12.5 مليار دولار في الاستثمار المباشر للأجانب أثناء هذا العام, من خلال تعزيز حوافز دعم الاستثمار والإعفاء من الرسوم الضريبية والدعم الإداري للمستثمرين المحتملين.
 
وأكد رئيس مكتب سياسة الاستثمار في الوزارة بارك سون كي أن هذا يعد أكبر إنجاز في الاستثمار المباشر للأجانب تم الإعلان عنه خلال فترة سبعة أشهر منذ عام 2000.
 
وأضاف أن ذلك يعكس تصاعد الثقة الأجنبية في الاقتصاد الكوري الجنوبي الذي بدأ ينتعش بعدما تأثر بالركود الاقتصادي العالمي.

ومن جهة أخرى قالت الوزارة إن الزيادة في الاستثمار المباشر للأجانب في كوريا الجنوبية تأتي في وقت تراجع فيه هذا الاستثمار في الدول المجاورة للبلاد مثل اليابان والصين وفيتنام.
 
وانخفض الاستثمار الأجنبي في اليابان بنسبة 63.2% والصين بنسبة 20.3% في نفس الفترة, بينما انخفض في فيتنام بنسبة 89% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
المصدر : وكالات