زيادة طالبي إعانة البطالة بأميركا

بيانات طلبات البطالة الجديدة دعمت عدم اليقين بشأن التعافي الاقتصادي (الفرنسية)

أظهر تقرير حكومي اليوم الخميس زيادة مفاجئة في عدد العمال الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة الأسبوع الماضي مع استمرار قيام الشركات بخفض الوظائف وسط عدم تيقن بشأن التوقعات الاقتصادية.

وقالت وزارة العمل الأميركية إن عدد الطلبات الجديدة زاد بمعدل 15 ألفا ليصل إلى 576 ألفا على مدى الأسبوع المنتهي يوم 15 أغسطس/آب الجاري من 561 ألفا في الأسبوع السابق.

وتوقع محللون تراجع الطلبات الجديدة إلى 550 ألفا الأسبوع الماضي من 558 ألفا وسط دلائل على أن الركود الاقتصادي بدأ يتلاشى, وأكد مسؤول بوزارة العمل أن التقرير لم يتأثر بأي عوامل استثنائية.
 

وقالت وزارة العمل الأميركية سابقا إن عدد طلبات الحصول على إعانات البطالة من الدولة للمرة الأولى تراجع بـ38 ألفا إلى رقم معدل موسمي هو 550 ألفا خلال الأسبوع المنتهي في الأول من أغسطس/آب الماضي مقارنة مع 588 ألفا في الأسبوع الذي سبقه.

 
وكانت وزارة العمل قد أكدت في تقريرها الشهري للعمالة في السابع من أغسطس/آب الحالي أن معدل البطالة انخفض إلى 9.4% فى يوليو/تموز السابق حيث تقلص فقدان فرص العمل إلى 247 ألف وظيفة.
 
وعقب الرئيس على تراجع معدلات البطالة إلى 9.4% بقوله إن إدارته قد أنقذت الاقتصاد الأميركي من خلال إجراءات الحفز التي أقرتها.
المصدر : وكالات