ستة ملايين عاطل ببريطانيا

ارتفاع كبير بكلفة إعانات البطالة الحكومية البريطانية (الأوروبية-أرشيف) 

 

أظهرت أرقام لتقرير جديد نشرتها صحيفة بريطانية أن ستة ملايين من البريطانيين يعيشون على إعانات البطالة الحكومية.

 

وقالت ذي ديلي إكسبرس إن هذا الرقم المفزع يعني أن نحو واحد من بين كل ستة من الأيدي العاملة في بريطانيا يحصل الآن على الإعانات الحكومية المخصصة للعاطلين عن العمل بدلا من أن يعمل ليعيش.

 

كما أشارت إلى أن كلفة هذه الإعانات ارتفعت من 93 مليار جنيه إسترليني عام 2007 إلى 193 مليار العام الحالي.

 

وقالت الصحيفة إن التقرير الذي أصدرته مؤسسة الدراسات الإستراتيجية (بوليسي إكستشينج) ينسف الأرقام الرسمية لحكومة العمال حول معدلات البطالة، وسيقود إلى توجيه اتهامات ضدها بأنها تتعمد التقليل من معدلات العاطلين عن العمل ما أمكن لتجنب الإحراج خلال مرحلة الإعداد للانتخابات العامة المقررة صيف العام المقبل على أبعد تقدير.

 

وقالت الديلي إكسبرس إنه بالنظر إلى الآثار السياسية المدمرة التي من المتوقع أن تحدثها الأرقام المرتفعة للبطالة ادعت الحكومة البريطانية في وقت سابق من هذا الشهر أن عدد العاطلين عن العمل بلغ 2.453.000، وهو الأعلى في 15 سنة.

 

وأضافت "لكن أرقام التقرير عزت التكلفة التي دفعها  الاقتصاد البريطاني لسوء إدارة حكومة العمال التي أدت إلى زيادة طوابير العاطلين على مكاتب الإعانات".

 

ونقلت الصحيفة عن تريزا ماي وزيرة العمل والمعاشات في حكومة الظل المحافظة قولها "إن الأرقام تظهر بوضوح عجز حكومة العمال عن السيطرة على نظام الرعاية البريطاني... فقد ترك العديد منهم للإعانات وقد جعل الركود الاقتصادي حاليا أوضاعهم أسوأ من ذي قبل".

المصدر : الصحافة البريطانية