عـاجـل: باكستان تعلن 5 وفيات جديدة و99 إصابة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الوفيات إلى 60 والإصابات إلى 4263

انتكاسة للوظائف والمبيعات بأميركا

سوق العمل الأميركية شهدت تحسنا الآونة الأخيرة (رويترز-أرشيف)

أظهرت بيانات نشرت الخميس ارتفاعا غير متوقع لعدد طالبي إعانات البطالة، وتراجعا مفاجئا لمبيعات التجزئة بالولايات المتحدة. كما توضح كيف أن بعض الانتكاسات يمكن أن تكبح تعافي الاقتصاد من الركود.
 
وكشفت تقرير لوزراة العمل أن الزيادة غير المتوقعة في عدد العمال المتقدمين للحصول على إعانة بطالة الأسبوع الماضي كانت بمقدار طفيف، بينما تكافح سوق العمل لتحقيق الاستقرار.
 
كما ذكر أن طلبات الإعانة الجديدة زادت أربعة آلاف إلى 558 ألفا على مدى الأسبوع المنتهي في الثامن من أغسطس/ آب من 554 ألفا في الأسبوع السابق.
 
وعلى حد قول مسؤول حكومي فإنه "لا يوجد أي شيء غير عادي" في التقرير. وفي المقابل علقت الاقتصادية جنيفر لي على التقريرين بقولها إن مستوى الاستهلاك لا يزال ضعيفا جدا ووضع الوظائف كئيبا.
 
تراجع المبيعات شمل قطاع السيارات
(رويترز-أرشيف)
تراجع مفاجئ
من جهة أخرى أظهر تقرير لوزارة التجارة تراجعا مفاجئا لمبيعات التجزئة في يوليو/ تموز الماضي مقارنة بما كانت عليه في يونيو/ حزيران، الأمر الذي يلقي بظلال من الشك على تحسن متوقع لإنفاق المستهلك في بالثالث من العام الحالي.
 
ويعول الاقتصاد الأميركي على غرار الاقتصادات الرأسمالية الأخرى على مستويات عالية من الاستهلاك المحلي لتنشيط الاقتصاد.
وذكر التقرير أن إجمالي مبيعات التجزئة تراجع 0.1% بعد نمو بلغ 0.8% في يونيو/ حزيران.
 
وتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم ارتفاع مبيعات التجزئة 0.7% الشهر الماضي.
 
وباستبعاد السيارات ومكوناتها، تكون المبيعات قد تراجعت 0.6% في يوليو/ تموز بعد صعودها 0.5% بالشهر السابق. وكان المحللون قد توقعوا زيادة 0.1% باستبعاد مبيعات السيارات. وشمل التراجع أيضا مبيعات محطات البنزين ومواد البناء.
المصدر : وكالات