351 مليون دولار خسائر إعمار

r_A sign of Emaar, the largest Arab real estate developer by value, is seen beside the Burj Dubai, the highest tower in the world, in Dubai August 22, 2007
الشركة حققت في الربع الثاني من العام الماضي أرباحا ناهزت نصف مليار دولار(رويترز-أرشيف)

سجلت شركة "إعمار" العقارية التي تتخذ من دبي مقرا لها خسائر بلغت 1.29 مليار درهم (351.2 مليون دولار) في الربع الثاني من العام الحالي بعد أن خفضت كامل القيمة الدفترية لوحدتها الأميركية.

 
وقالت الشركة في بيان أصدرته الخميس "بسبب استمرار التباطؤ في السوق العقاري بالولايات المتحدة الأميركية, وكذلك لجوء الشركة إلى الفصل السابع بخصوص شركة جون لانغ هومز قررت الشركة تخفيض كامل القيمة الدفترية لشركة جون لانغ هومز والبالغة 1.727 مليار درهم (470 مليون دولار) خلال هذا الربع لكي يتم التحوط محاسبيا لهذا الاستثمار".
 
وتقارن خسائر الربع الثاني من هذا العام مع أرباح قدرها 1.66 مليار درهم (451 مليون دولار) في الربع الثاني من العام الماضي.
 
وجاءت النتائج دون توقعات المحللين، وفي استطلاع أجرته رويترز في وقت سابق من الشهر الجاري توقع محلل أن تسجل الشركة أرباحا قدرها 321.7 مليون درهم (87.5 مليون دولار) بينما توقع آخر أرباحا تصل إلى 377 مليون درهم (102 مليون دولار).
 
ويمثل ذلك التراجع الحاد ثاني خسارة للشركة بعد أن أعلنت عن خسائر قدرها 1.77 مليار درهم (481 مليون دولار) في الربع الأخير من العام الماضي بسبب خفض قيمة أصول بوحدتها الأميركية.
 
ولم تتوافر أرقام المقارنة مع الربع الأول من العام الحالي بسبب تغيير الشركة لأساليبها المحاسبية.
 
وأنهى سهم إعمار تداولات اليوم على ارتفاع بنسبة 1.11% عند سعر 2.74 درهم (0.74 دولار). وأعلنت النتائج بعد انتهاء التداول على المؤشر الرئيسي لسوق دبي المالي.
المصدر : رويترز