إيرادات فودافون ترتفع 9.3%

epa01646350 A pedestrian walks by a vodafone store in central London, Britain, 24 February 2009. Mobile phone operator Vodafone has announced plans to cut about

undefined
حققت مجموعة فودافون البريطانية نموا في إيراداتها خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بنسبة 9.3% لتصل القيمة الإجمالية إلى 10.7 مليار جنيه إسترليني (17.7 مليار دولار).

وعزت الشركة هذا النمو إلى تأثيرات إيجابية للعملة وزيادة حصتها في فوداكوم الجنوب.

ورغم المكاسب التي أعلنتها فودافون التي تعد أكبر شركة لخدمات الهاتف المحمول في العالم من حيث الإيرادات، فإن مبيعاتها الفصلية جاءت أقل من التوقعات.

وحرصت الشركة على التأكيد على أنها عازمة على تحقيق توقعاتها بشأن العام بأكمله، الأمر الذي دفع أسهمها للارتفاع في تعاملات البورصة اليوم، فزاد بنسبة 3.6% ليصل إلى 121.1 بنسا.

واعتبرت أن الإيرادات تعكس إلى حد كبير التطورات الاقتصادية العالمية حيث جاءت قوية في دول كالهند وجنوب أفريقيا، الأمر الذي عوض الضعف الحادث في أوروبا.

أسهم فودافون ارتفعت في تعاملات اليوم بنسبة 3.6% (رويترز-أرشيف)
أسهم فودافون ارتفعت في تعاملات اليوم بنسبة 3.6% (رويترز-أرشيف)

خفض التكاليف
وعن خطة خفض التكاليف بواقع مليار جنيه إسترليني التي أعلنت الشركة تطبيقها قالت إنها ستعلن التطورات بشأنها في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتتوقع فودافون أرباح تشغيل معدلة للعام المالي الذي ينتهي بنهاية مارس/آذار 2010 تتراوح بين 11 و11.8 مليار جنيه مقارنة مع 11.8 مليار جنيه في العام المالي الماضي.

وأعرب المدير المالي للمجموعة آندي هالفورد عن شعوره بالارتياح الشديد إزاء نطاق التوقعات، مشيرا إلى أن الشركة لم تفاجأ بأرقام الربع الأول.

يشار إلى أن عملاء فودافون زادوا بواقع ثمانية ملايين عميل في الربع الثاني لتتسع قاعدة المستخدمين إلى 315 مليونا، وزادت التدفقات النقدية 21% إلى 1.896 مليار جنيه في حين بلغ صافي ديون الشركة يوم 30 يونيو/حزيران الماضي 31.2 مليار جنيه.

المصدر : وكالات