اتصالات تسعى لشراء أغلبية في زين

 

أكد الرئيس التنفيذي للوحدة الدولية التابعة لمؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) الثلاثاء أن شركته مهتمة بشراء حصة أغلبية في شركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية بالسعر المناسب, يأتي ذلك في الوقت الذي حققت فيه زين زيادة في أرباحها خلال الربع الثاني من العام.

 

وقال جمال الجروان إن شركته مهتمة بمجموعة زين ككل وليس بعملياتها في أفريقيا فحسب, وهي تتطلع لشراء 51% فيها وفقا للقيم المناسبة, مشيرا إلى أن الشركتين تقدمان نفس الخدمات في العديد من الدول من بينها السعودية ونيجيريا.   

 

وتبحث اتصالات منذ فترة طويلة عن عمليات استحواذ حيث أكدت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أن لديها سيولة متاحة تتجاوز ثلاثة مليارات دولار لتمويل صفقات في 2009.

 

وتعتبر اتصالات -التي تعمل في 18 دولة بينها مصر والهند- إحدى شركات الاتصالات بمنطقة الخليج العربية التي توسعت في الخارج بعد أن فقدت احتكار الخدمة في أسواقها المحلية.

أرباح زين 

ومن جهتها أعلنت زين -وهي ثالث أكبر شركة اتصالات من حيث القيمة السوقية في منطقة الخليج العربية- زيادة قدرها 5.5% في الأرباح الصافية عن الربع الثاني للعام.

 

وأضافت أن الأرباح الصافية في النصف الأول للعام بلغت 154.5 مليون دينار (538.3 مليون دولار) ولم تذكر رقما للأرباح الفصلية.

 

وأضافت أن عائداتها في الأشهر الستة حتى 30 من يونيو/حزيران زادت بنسبة 24.1% إلى 1.16 مليار دينار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وأن العائدات قبل حساب الفوائد والضرائب والإهلاكات زادت 46.3% إلى 512.2 مليون دينار.

 

وتبلغ قيمة جميع الأوراق المالية لزين بسعر السوق حوالي 17.3 مليار دولار ومن شأن إبرام صفقة بين الشركتين أن يشكل إحدى عمليات الاندماج الكبرى في المنطقة.

المصدر : رويترز