ارتفاع مبيعات المساكن الأميركية في أبريل

ا

في أبريل/نيسان زادت أعداد المساكن القائمة المعروضة للبيع بنسبة 8.8%(الفرنسية-أرشيف) 

 

ارتفعت مبيعات المنازل في الولايات المتحدة بنسبة 2.9% في أبريل/نيسان ما يدعم الآراء القائلة بأن ركود القطاع الذي بدأ قبل ثلاث سنوات يقترب من منتهاه.

 

وقالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين إن المبيعات ارتفعت إلى معدل سنوي بلغ 4.68 ملايين وحدة من 4.55 ملايين في مارس/آذار.

 

وظهرت مؤشرات على بدء استقرار قطاع المساكن الذي يقف في قلب ركود اقتصادي في الولايات المتحدة بدأ قبل حوالي 17 شهرا ويتوقع محللون أن الانخفاض في مبيعات المساكن وفي عدد المساكن الجديدة التي يتم البدء في إنشائها ربما يصل إلى منتهاه بحلول منتصف العام.

 

ويجبر تراجع أسعار المساكن وتزايد البطالة المستهلكين على خفض الإنفاق بشدة وهو عامل ينظر إليه على أنه أحد العوامل التي تمنع الاقتصاد من التعافي بسرعة بمجرد انتهاء الركود.

 

وفي أبريل/نيسان زادت أعداد المساكن القائمة المعروضة للبيع بنسبة 8.8% إلى 3.97 ملايين وحدة وانخفض متوسط سعر المساكن على المستوى الوطني بنسبة 15.4% إلى 170 ألفا ومائتي دولار بالمقارنة مع نفس الشهر في 2008. وهذه هي ثاني أكبر نسبة مئوية مسجلة للانخفاض.

 

وقال لورانس يون كبير اقتصاديي الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين "إننا ما زلنا بحاجة إلى ارتفاع في مبيعات المنازل لخفض المخزون". وأضاف أن المشكلة الأخرى التي تواجه السوق هي الحاجة إلى انتعاش مبيعات المنازل الثمينة التي تصل أسعارها إلى 750 ألف دولار أو أكثر.

المصدر : وكالات