النفط يصعد والدولار يتراجع

الخام الأميركي قفز لأعلى مستوى في عام ببورصة نيويورك مقتربا من 82 دولارا للبرميل (الفرنسية-أرشيف)

قفزت العقود الآجلة للنفط الأميركي الخفيف بأكثر من دولارين في تعاملات اليوم مقتربة من مستوى 82 دولارا للبرميل ومسجلة أعلى مستوى لها في عام.

ويأتي صعود الخام بعد إصدار بيانات رسمية أميركية تفيد هبوطا أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين في الولايات المتحدة.

ودعمت ارتفاع النفط في أسواق النفط العالمية مواصلة تراجع العملة الأميركية أمام العملات الرئيسة الأخرى.

ففي تعاملات ما بعد الظهر في بورصة نيويورك التجارية قفز الخام الأميركي الخفيف للعقود الآجلة تسليم ديسمبر/كانون الأول بواقع 2.39 دولار ليصل لمستوى 81.5 دولارا للبرميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية الرسمية الصادرة اليوم انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين الأسبوع الماضي.

وزادت مخزونات الخام الأميركية بـ1.3 مليون برميل إلى 339.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بأقل من المتوقع.

وانخفضت مخزونات نواتج التقطير بـ800 ألف برميل إلى 169.9 مليون برميل.

وهبطت مخزونات البنزين بـ2.3 مليون برميل إلى 206.9 ملايين برميل.

وفي لندن ارتفعت عقود خام القياس الأوروبي مزيج برنت تسليم ديسمبر/كانون الأول القادم بواقع 1.53 دولار لتصل إلى 78.77 دولارا للبرميل في تعاملات تراوحت بين 76.04 و78.9 دولارا.


الدولار يسجل أدنى مستوى أمام سلة من العملات في 14 شهرا (الفرنسية-أرشيف)
العملات
وفي أسواق العملات تراجع الدولار إلى أدنى مستوى له في شهر مقابل الجنيه الإسترليني اليوم بينما تخطى اليورو مستوى 1.5 دولار للمرة الأولى في 14 شهرا مع تضرر العملة الأميركية من تكهنات بأن أسعار الفائدة الأميركية ستظل عند مستوياتها المنخفضة.

وارتفع الإسترليني اليوم 1.3% إلى 1.66 دولار، في حين صعد اليورو إلى مستوى 1.5017 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسية إلى مستوى منخفض جديد في 14 شهرا مسجلا 75.061 نقطة.

المصدر : وكالات