اتصالات تستحوذ على تيغو سريلانكا

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) أنها استحوذت على كامل أسهم شركة تيغو سريلانكا التابعة لشركة ميليكوم إنترناشيونال إس أي بقيمة 207 ملايين دولار.

واعتبر رئيس مجلس إدارة اتصالات محمد عمران في بيان له اليوم أن دخول سوق الاتصالات بسريلانكا خطوة نابعة من اهتمام الشركة بالتوسع في القارة الآسيوية، حيث يبشر الاستحواذ بعوائد كبيرة.

وأوضح أن اتصالات تخطط لضخ مزيدٍ من الاستثمارات في الشركة السريلانكية لمنحها الديناميكية وتأهيلها لاحتلال الريادة في السوق المحلي خلال السنوات القليلة القادمة وضمان استمرار دورها الفعال في تطوير ونمو قطاع الاتصالات بسريلانكا.

وأشار إلى أن دخول اتصالات للسوق السريلانكية يأتي في إطار سياساتها الاستثمارية المتوازنة في آسيا حيث شملت استثماراتها في هذه المناطق حتى الآن باكستان وأفغانستان وإندونيسيا والهند التي دخلتها مؤخراً والتي تعد جميعا من بين أسرع أسواق الاتصالات نمواً على مستوى العالم حتى الآن.

وتعد شركة ميليكوم سريلانكا ثاني أكبر مشغل للهواتف المتحركة في سريلانكا التي تبلغ نسبة انتشار الهاتف المحمول فيها 52% حيث بدأت الشركة عملياتها هناك في العام 1989 وتبلغ نسبة حصتها من السوق 21%.

وتقدم ميليكوم سريلانكا حالياً خدمات الجيل الثاني وتمتلك رخصة لتقديم خدمات الجيل الثالث وبلغ عدد مشتركيها 2.25 مليون مشترك وفقاً لإحصائيات سبتمبر/أيلول الماضي.

وكانت اتصالات -التي تتخذ من أبو ظبي مقرا لها- قالت الأسبوع الماضي إنها تريد بيع سندات قد تكون إسلامية هذا العام أو بحلول أوائل 2010 للمساعدة في تمويل توسعها بالخارج.

وتنتظر اتصالات نتيجة رخصة للهاتف الثابت والمحمول في ليبيا وتقول إنها لا تزال مهتمة بقطاع الاتصالات في المغرب.

المصدر : وكالات