بي.جي تبحث مع إسرائيل تطوير حقل غاز قبالة غزة

Eighteen-year-old Palestinian fisherman, Khalil Baker, sits on fishing nets at the port of Gaza City on March 15, 2008. The border closure imposed in a bid to halt almost daily rocket fire by Gaza militants on southern Israel has left much of the fishing fleet in the impoverished Palestinian enclave lying idle at the watersid

undefined
أعلنت مجموعة بي.جي البريطانية لإنتاج الغاز استئنافها مباحثات مع إسرائيل حول تطوير حقلها للغاز قبالة ساحل غزة في مياه فلسطينية،إلا أنها أفادت بأن رفض إسرائيل دفع الأسعار العالمية للغاز ومشكلات سياسية يجعل من الصعب التوصل إلى اتفاق.

واعتبر الرئيس التنفيذي لمجموعة بي.جي فرانك تشابمان في مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين، أن المباحثات مجرد مرحلة أخرى ضمن محادثات لفترة توقع أن تكون طويلة.

وقال إن المشكلات التي تواجه المباحثات تتمثل في موقف إسرائيل حول قيمة الغاز اليوم وغياب اتفاق بينها وبين السلطة الفلسطينية حول إطار عمل مستقر لتصدير الغاز.

وكانت بي.جي قد ذكرت في يناير/ كانون الثاني الماضي أنها ستغلق مكتبها في إسرائيل لانتهاء المحادثات بين الجانبين في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وتسعى السلطة الفلسطينية للتوصل إلى اتفاق بشأن تطوير حقل الغاز والتصدير من إنتاجه إلى إسرائيل لما يعود عليها من إيرادات بملايين الدولارات من الضرائب والرسوم.

المصدر : رويترز