السبع تبحث معالجة أزمة أسواق المال العالمية

مجموعة السبع تناقش الإفصاح المالي وتعويض متضرري الرهن العقاري (الفرنسية-أرشيف)

يجتمع مسؤولو المالية في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى غدا في طوكيو لمناقشة سبل التخفيف من المخاوف بشأن أسواق المال العالمية التي أثارتها أزمة خسائر القروض العقارية العالية المخاطر في الولايات المتحدة، حسب ما أعلنت طوكيو اليوم.

وأعرب وزير المالية الياباني فوكوشيرو نوكاجا المشارك في رئاسة اجتماعات وزراء المالية في المجموعة عن أمله بمناقشة كيفية تحسين نظام الإفصاح عن البيانات الاقتصادية والمالية للمؤسسات المصرفية والمالية وتعويض الذين تعرضوا لخسائر نتيجة مشكلة قطاع التمويل العقاري الأميركي.

"نوكاجا
أكد أهمية التعاون في مجموعة السبع وبعث رسالة لتحقيق الاستقرار في الأسواق المالية والحفاظ على نمو الاقتصاد العالمي
"
وأكد نوكاجا أهمية التعاون في مجموعة السبع وبعث رسالة لتحقيق الاستقرار في الأسواق المالية والحفاظ على نمو الاقتصاد العالمي.

وقال إن الظروف الاقتصادية الحقيقية في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان تختلف عن بعضها بعضا وينبغي على كل دولة بذل قصارى جهودها في محاولة إنعاش اقتصادها بطريقة مستقلة بدلا من اتخاذ خطوات مشتركة لدول مجموعة السبع.

ويعقد اجتماع طوكيو السبت بمشاركة وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى التي تضم بريطانيا وفرنسا وألمانيا وكندا وإيطاليا والولايات المتحدة واليابان، في وقت تتزايد فيه المخاوف بشأن احتمال تباطؤ الاقتصاد العالمي جراء ارتفاع أسعار النفط ومخاطر الأسواق المالية.

المصدر : وكالات