استقرار أسعار النفط والعملات في آسيا

سجلت أسعار النفط الأميركي استقرارا خلال التعاملات الآسيوية في طوكيو اليوم عقب ارتفاعها نحو دولار الخميس.

وأبطلت عمليات إيقاف الإنتاج في نيجيريا وبحر الشمال أثر بيانات اميركية تظهر تباطؤ الاقتصاد في الولايات المتحدة أكبر دولة في استهلاك الطاقة في العالم.

وارتفع سعر الخام الأميركي في العقود الآجلة تسليم مارس/آذار المقبل ثلاثة سنتات إلى 88.14 دولارا للبرميل خلال تعاملات إلكترونية عبر نظام غلوبكس بعد ارتفاع الخام عند إغلاق الجلسة السابقة 97 سنتا إلى 88.11 دولارا.

وذكر محللون أن إيقاف الإنتاج في نيجيريا وبحر الشمال دعم أسعار النفط إذا أعلنت شركة رويال داتش شل الخميس اعتزامها وقف إنتاج 130 ألف برميل يوميا بسبب تسرب من خطوط أنابيب.

أسواق العملات
وفي أسواق العملات استقر الدولار أمام اليورو في بداية التعاملات الآسيوية الجمعة وسط ترقب المستثمرين لاجتماع وزراء مالية مجموعة السبع للدول الصناعية الكبرى الذي سيعقد مطلع الأسبوع في طوكيو.

"

اليورو بقي تحت ضغط مقابل الدولار عقب تصريحات لرئيس البنك المركزي الأوروبي أشار فيها إلى احتمالات تراجع النمو في منطقة اليورو

"

ولكن اليورو بقي تحت ضغط مقابل الدولار عقب تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي جان كلود تريشيه التي أشار فيها إلى احتمالات تراجع النمو في منطقة اليورو مما يمهد لخفض أسعار الفائدة خلال العام الحالي.

وسجل اليورو أوائل التعاملات الآسيوية 1.4475 دولار بينما استقر الدولار مقابل العملة اليابانية على 107.35 ينات بعد ارتفاعه نحو ينين الى 107.83 ينات اليوم السابق مع عمليات شراء لتغطية عقود بيع.

وأما سعر الجنيه الإسترليني مقابل العملة الأميركية فلم يشهد تغيرا يذكر حيث بلغ 1.9420 دولار وهو يقارب أدنى مستوى له خلال أسبوعين.

المصدر : وكالات

المزيد من أسواق مالية
الأكثر قراءة