أسعار النفط ترتفع جراء برودة الطقس الأميركي

بيانات تظهر دلائل على إمكانية توقف نمو الاقتصاد الأميركي (الفرنسية-أرشيف)

سجلت أسعار النفط ارتفاعا خلال التعاملات الأوروبية اليوم حيث صعدت أكثر من 1% متخطية 89 دولارا للبرميل في ظل توقعات بزيادة برودة الطقس في الولايات المتحدة -أكبر مستهلك للطاقة في العالم- الطلب على الوقود.

وارتفع سعر الخام الأميركي الخفيف 1.10 دولار إلى 89.21 دولارا للبرميل الجمعة بعد هبوط الأسعار أمس إلى 86.24 دولارا للبرميل مقتربة من أقل مستوياتها خلال ثلاثة شهور ونصف شهر.

وتوقع محلل من كانيتسو لإدارة الأصول في طوكيو إضرار المخاوف من مواجهة الاقتصاد الأميركي لحالة كساد بالطلب على النفط والتأثير سلبيا على أسواق أخرى في العالم جعلت الأسعار دون مستوى 100.09 دولار للبرميل الذي حققه الخام الأميركي الخفيف في الثالث من يناير/كانون الثاني الماضي.

وكانت مكاسب مزيج برنت أكبر من الخام الأميركي حيث ارتفع 1.27 دولار مسجلا 89.78 دولارا.

"

ارتفاع عدد المستفيدين من إعانات البطالة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياته في أكثر من عامين
"

وقد عززت بيانات أميركية أمس دلائل على إمكانية توقف نمو الاقتصاد الأميركي بعدما تراجعت الطلبات الجديدة لإعانات البطالة الأميركية الأسبوع الماضي في حين ارتفع عدد المستفيدين من الإعانات إلى أعلى مستوياته في أكثر من عامين بينما قالت متاجر كبيرة إن المستهلكين يحجمون عن الشراء.

واستمرت بيانات حكومية وخاصة في رسم شكوك حول عدم وضوح صحة الاقتصادي الأميركي مع تراجع مبيعات المنازل في الولايات المتحدة خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي لمستوى قياسي.

كما أثار خفض بنك إنجلترا المركزي سعر الفائدة الرئيسي 0.25% مخاوف من أن يؤثر التباطؤ الاقتصادي الأميركي على اقتصادات أخرى لكنه أثار آمالا أيضا بأن اتخاذ مثل هذه الإجراءات قد يحد من تأثير تباطؤ النمو.

المصدر : وكالات