بي إم دبليو تعتزم إلغاء وظائف سعيا لخفض النفقات

r_Frost covered branches are seen in front of the tower of Bavarian luxury carmaker BMW in Munich, December 21, 2007. BMW wants to slash 8,000 jobs next year as its


أعلنت بي إم دبليو الألمانية لصناعة السيارات الفاخرة عن اعتزامها إلغاء آلاف الوظائف من أجل خفض النفقات بنحو نصف مليار يورو (730 مليون دولار) سنويا.

وقال المدير المالي مايكل غانال إنه مع شطب آلاف الوظائف الذي أعلن عنه في ديسمبر/كانون الأول الماضي وزيادة الإنتاجية، تريد الشركة خفض التكاليف اعتبارا من عام 2009 نحو خمسمائة مليون يورو سنويا.

"
غانال: بي إم دبليو ستقترح معايير لترك الموظفين العمل بشكل اختياري بالتعاون مع اتحادات العمال
"

وأضاف في بيان وزع اليوم أن بي إم دبليو ستقترح معايير لترك الموظفين العمل بشكل اختياري بالتعاون مع اتحادات العمال، ولن توظف عمالا آخرين مكان الذي يتقاعدون أو يتركون الشركة.

وأشار غانال خلال مؤتمر للمستثمرين في لندن إلى سعي شركته لتوفير نحو ستة مليارات يورو (8.7 مليارات دولار) في السنوات الخمس المقبلة.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي توضح فيها بي إم دبليو برنامج خفض النفقات الذي كشفت عنه خريف 2007 لوقف الانخفاض المستمر بأرباحها الذي شهدته خلال الأعوام الماضية.

ورغم عدم تحديد حجم الوظائف الذي ستقلصه الشركة، لكن تقارير صحفية قدرته بثمانية آلاف وظيفة.

ويأتي خفض عدد العاملين ضمن إستراتيجية إعادة هيكلة عرضها الرئيس التنفيذ نوربرت ريثوفير أواخر العام الماضي لتحسين مستوى الأرباح بالشركة التي تتخذ من ميونيخ مقرا لها.

المصدر : وكالات