انخفاض النفط دون 91 دولارا

هبوط سعر برميل النفط قبل اجتماع أوبك(الأوروبية-أرشيف)
انخفضت أسعار النفط دون 91 دولارا للبرميل صباح اليوم قبل اجتماع منظمة أوبك.
 
وهبط سعر الخام الأميركي الخفيف 80 سنتا إلى 91.48 دولارا للبرميل، وفي وقت سابق من اليوم بلغت خسائر الخام الأميركي دولارا واحدا.
 
وأدت أحدث سلسلة بيانات اقتصادية أميركية ضعيفة لزيادة المخاوف من انزلاق أكبر دول العالم استهلاكا للطاقة إلى الكساد.
 
وأظهر تقرير أمس أن نشاط الشركات في الغرب الأوسط الأميركي نما في يناير/كانون الثاني، لكن بمعدل أبطأ من المتوقع مع انخفاض الطلبيات الجديدة وتزايد الضغوط السعرية.
  
وارتفع عدد العمال الأميركيين المتقدمين بطلبات للمرة الأولى للحصول على إعانة بطالة في الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر/تشرين الأول 2005، في حين تباطأ إنفاق المستهلك بنهاية 2007، حسبما أظهر تقريران حكوميان صدرا أمس.
   
وزادت البيانات الضعيفة من مخاوف الركود في أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم، وساعدت على محو مكاسب الخام التي حققها الأربعاء بعد قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) خفض أسعار الفائدة.
   
وارتفعت مخزونات النفط الخام والبنزين الأميركية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، وسط تراجع معدلات تشغيل مصافي التكرير، ومؤشرات على ضعف نمو الطلب في السوق الأميركية العملاقة.
 
وساعد تباطؤ الاقتصاد الأميركي على تراجع الأسعار عن أعلى مستوياتها فوق مائة دولار للبرميل، الذي سجلته أوائل يناير/كانون الثاني.
المصدر : رويترز