مايكروسوفت تحقق ارتفاعا بالأرباح ورقما قياسيا بالإيرادات


أعلنت شركة مايكروسوفت الأميركية أكبر منتج لبرمجيات الحاسوب في العالم ارتفاع أرباحها في الربع الثاني من العام المالي الجاري 81% مسجلة 4.71 مليارات دولار ورقما قياسيا في مبيعاتها.

وعزت الشركة هذه الزيادة في الأرباح إلى مبيعاتها القوية لنظام التشغيل ويندوز.

وقد تضمنت نتائج مايكروسوفت العام الماضي استثناء ما يزيد على مليار دولار من الأرباح نتيجة تأخير طرح نظام التشغيل ويندوز فيستا في الأسواق.

"
مبيعات مايكروسوفت من نظام التشغيل ويندوز فيستا تجاوزت مائة مليون نسخة الأمر الذي رفع إيراداتها بنسبة 30% لتبلغ 16.37 مليار دولار
"
وقالت الشركة إن مبيعاتها حتى الآن تجاوزت مائة مليون نسخة من نظام التشغيل ويندوز فيستا الأمر الذي رفع إيراداتها بنسبة 30% لتبلغ 16.37 مليار دولار.

وتوقعت مايكروسوفت ارتفاع إيراداتها في العام المالي الحالي الذي سينتهي في 30 يونيو/حزيران المقبل بنسبة تتراوح بين 59.9 مليار دولار و60.50 مليار دولار في زيادة لتوقعات سابقة كانت بين 58.8 مليار دولار و59.7 مليارا.

كما قدرت الشركة أرباح العام الحالي بين 1.85 و1.88 دولار للسهم الواحد مقابل توقعات سابقة بأرباح بين 1.78 و1.81 دولار للسهم الواحد.

وأكد المدير المالي للشركة كريس ليدل تجاوز إيرادات مايكروسوفت 16 مليار دولار في الربع الثاني من العام وهو رقم يفوق الرقم القياسي السابق للشركة بملياري دولار.

وأشار إلى تحقيق الشركة أو تجاوزها التوقعات في كل القطاعات في النصف الأول من العام.

المصدر : وكالات