عـاجـل: وزارة الصحة الكويتية: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 25

أستراليا تحث أميركا على تقديم تنازلات زراعية

وارين تروس: تقديم واشنطن لتنازلات ستبعث بإشارة قوية لبقية دول العالم (رويترز)
أكد وزير التجارة الأسترالي وارين تروس ضرورة أن يستغل الرئيس الأميركي جورج بوش اجتماع قادة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادي (آبك) السبت والأحد المقبلين لعرض خفض الدعم الزراعي الأميركي للمساهمة في دفع اتفاق تجاري عالمي جديد.
 
وقال بروس إن قيام الولايات المتحدة باتخاذ مثل هذه الخطوة الإيجابية تجاه خفض الدعم الزراعي ستبعث بإشارة قوية لبقية دول العالم، وتعمل على إطلاق جولة الدوحة المتعثرة.
 
وأضاف الوزير الأسترالي في بيان أصدره عقب لقائه مبعوثة التجارة الأميركية سوسن شواب في مدينة سيدني الأسترالية أنه بوسع منتدى آبك الذي يمثل نصف التجارة العالمية أن يحدث فرقا.
 
وجاء في مسودة بيان قمة آبك التي ستعقد في سيدني أن الزعماء سيتعهدون بضمان دخول محادثات جولة الدوحة للتجارة العالمية مرحلتها الأخيرة العام الحالي.
 
وبدأ المسؤولون التجاريون في منظمة التجارة العالمية أمس محادثات تتعلق خاصة بالتنازلات اللازمة للتوصل لاتفاق بشأن تحرير التجارة العالمية هذا العام.
 
وتلوم الدول النامية في مقدمتها الهند والبرازيل أوروبا والولايات المتحدة لعدم تقديمها عروضا ملائمة لفتح القطاعات الصناعية في المحادثات الدائرة منذ نحو ستة أعوام.
المصدر : وكالات