اليمن يطرح مناقصة لتطوير منطقتين صناعيتين جديدتين

أعلن اليمن أمس الأحد طرح مناقصة لتطوير وتأهيل منطقتين صناعيتين تمهيداً لإنشاء المشاريع الصناعية فيهما. وتقع المنطقتان في محافظتي الحديدة المطلة على البحر الأحمر شرقي البلاد، ولحج في جنوب البلاد.
 
وذكرت وزارة الصناعة والتجارة أن جميع إجراءات استلام وتوثيق المنطقتين الصناعيتين قد استكملت إضافة إلى إعداد الدراسات الاقتصادية والتصاميم التخطيطية والفنية للراغبين من المستثمرين والشركات في التأهل للقيام بأعمال تطوير في أي من المنطقتين.
 
وأضافت أن استثمار وتشغيل المنطقتين الصناعيتين سيتم وفق نظام التطوير والتشغيل والإعادة (بي أو تي) على أساس التأجير الطويل الأمد للمستثمرين المطورين وإعادة تأجيرهما للمصنعين والمنتجين الراغبين في إقامة منشآتهم الصناعية فيهما.
 
وأشارت الوزارة إلى أنها ستستقبل تلقي عطاءات المستثمرين والشركات الخاصة بالتأهيل للتنافس على تطوير المنطقتين حتى الثاني من ديسمبر/كانون الأول القادم.
 
وتشمل أعمال التطوير إنشاء البنية التحتية من طرق داخلية ومحطات لتوليد الكهرباء والمياه وخطوط الهاتف ومد شبكات التوزيع وشبكة الصرف الصحي.
 
وتبلغ مساحة المنطقة الصناعية الجديدة في محافظة الحديدة 315 هكتارا (ثلاثة ملايين و150 ألف متر مربع) بينما تبلغ مساحة المنطقة الأخرى في محافظة لحج 499 هكتارا.
المصدر : رويترز