فشل محاولة شراء كانتاس الأسترالية

AFP/The Airbus A380, the world's largest airliner lands at Los Angeles International Airport (LAX) on 19 March, 2007. The historic first visit to the US West Coast, is being conducted by Airbus, Los Angeles World Airports and Qantas Airways to test airport function and compatibility in anticipation of Qantas' A380 passenger service at LAX, which is scheduled to begin in 2008. AFP

 

اعترف اتحاد شركات خاص في أستراليا بفشل محاولته شراء شركة الطيران الأسترالية "كانتاس إيروايز" مقابل 11 مليار دولار أسترالي (8.4 مليارات دولار أميركي).

 
وكانت فترة تلقي اتحاد شركات "إيرلاين بارتنرز أستراليا" عروض البيع من مساهمي "كانتاس إيروايز"، قد انتهت يوم الجمعة الماضي دون حصول الاتحاد على عروض لبيع 50% من أسهم "كانتاس إيروايز" وهي النسبة المطلوبة للمضي قدما في محاولة للاستحواذ على شركة الطيران الأسترالية.
 
وقد تقدم "إيرلاينز بارتنرز" بطلب إلى السلطات الأسترالية من أجل مد فترة تلقي عروض البيع لكن الطلب رفض.
 
ورحب وزير النقل الأسترالي بفشل محاولة الاستحواذ على "كانتاس إيروايز" التي أثارت جدلا واسعا في أستراليا، لكن الاتحاد الذي يقوده بنك "ماكواير" الأسترالي أشار إلى أنه قد يقدم عرضا جديدا للاستحواذ على كانتاس، وهي واحدة من أكثر شركات الطيران الكبرى ربحية في العالم.

 
المصدر : الألمانية