النفط يتراجع لانحسار مخاوف نقص إمدادات البنزين الأميركية

تراجعت أسعار النفط الأميركي بالعقود الآجلة إلى نحو 63 دولارا للبرميل في السوق الآسيوية اليوم بعد انحسار مخاوف من نقص إمدادات البنزين في الولايات المتحدة هذا الصيف.

وانخفض سعر الخام الأميركي الخفيف في عقود مايو/أيار المقبل عشرة سنتات إلى 63.03 دولارا للبرميل في تعاملات إلكترونية عبر نظام غلوبكس اليوم بعد ارتفاع العقد في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) أمس ثلاثة سنتات.

وكان ارتفاع أسعار النفط أمس قد جاء بعد إظهار وثيقة سرية للوكالة الدولية للطاقة بدء إيران إنتاج وقود نووي في مصنع تحت الأرض وتشغيلها نحو 1300 جهاز طرد مركزي سعيا لوضع أساس لتخصيب اليورانيوم على نطاق واسع.

ولكن تقريرا أميركيا رسميا حد من تلك المكاسب إذ أظهر تحسنا في نشاط مصافي التكرير في الولايات المتحدة، مما يعتبر مؤشرا على ارتفاع مخزونات البنزين قبل موسم ذروة الطلب على الوقود في فصل الصيف.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية زيادة معدلات الطاقة الإنتاجية لمصافي التكرير بنسبة 2% إلى 90.4% في إشارة لعودة المصافي للعمل عقب موسم أعمال الصيانة إلا أن مخزونات البنزين في البلاد انخفضت للأسبوع العاشر على التوالي بواقع 2.7% بينما تراجع مخزون النفط الخام مليون برميل.

المصدر : وكالات