مصر تعلن كشفا نفطيا في صحرائها الغربية

فهمي بحث التعاون في مجال الطاقة مع إسبانيا (رويترز-أرشيف)
أعلن وزير البترول المصري سامح فهمي اليوم عن كشف نفطي جديد في صحرائها الغربية يصل إنتاجه إلى 3200 برميل يوميا من أجود أنواع الخام على المستوى العالمي وباحتياطي مؤكد بحجم 31 مليون برميل.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية بأن شركة "إينا نافتا" الكرواتية نجحت في اكتشاف الحقل الجديد في منطقة "سيدي رحمن-2" قرب ميناء الحمراء البترولي بمنطقة العلمين بالصحراء الغربية وتبعد ثلاثة كيلومترات من ساحل البحر المتوسط. وتصل درجة جودة الخام المكتشف إلى 49 وفق المقياس العالمي للنفط.

وقال فهمي إن الكشف الجديد يتميز بقربه من التسهيلات البترولية وميناء الحمراء النفطي ما يقلل تكاليف الاستثمارات والتنمية والإنتاج عبر الاستفادة من البنية الأساسية المتاحة بالمنطقة والتسهيلات وخطوط الأنابيب بما يحقق زيادة عائدات الدولة.

كما استقبل فهمي السفير الإسباني في القاهرة أنطونيو مارتينيز الذي سلمه رسالة من وزير الخارجية والتعاون الإسباني ميغيل موراتينوس.

وعبر موراتينوس في رسالته عن التزام الشركات الإسبانية بالمشاركة في المزايدات العالمية ضمن قطاع البترول والغاز الطبيعي والبتروكيماويات في مصر.

وقال فهمي إنه بحث مع السفير الإسباني نشاط الشركات الإسبانية في بلاده حيث فازت شركة "سيسا" الإسبانية بمنطقة امتياز جنوب العلمين في الصحراء الغربية. وأكد الجانبان تعزيز التعاون بينهما في مجال الطاقة.

المصدر : وكالات