إغلاق الاكتتاب الأول بصندوق الاستثمارات الإستراتيجية العالمية

 
قالت شركة "دبي أنترناشيونال كابيتال" ذراع الاستثمارات العالمية لمؤسسة "دبي القابضة" إنه تم إغلاق الاكتتاب الأول في صندوق الاستثمارات الإستراتيجية العالمية الذي تبلغ قيمته ملياري دولار أميركي والمخصص للاستثمار في الشركات العالمية المدرجة ضمن قائمة فورتشن للشركات الخمسمائة الكبرى.
 
وتسهم دبي أنترناشيونال كابيتال كمستثمر رئيسي في صندوق الاستثمارات الإستراتيجية العالمية، في حين تضم قائمة المستثمرين الآخرين شركات استثمارية حكومية وشركات الأعمال العائلية ونخبة من أبرز المؤسسات المالية في دولة الإمارات وقطر والسعودية.
 
ويتبع صندوق الاستثمارات الإستراتيجية العالمية لشركة "دي. أي. سي لإدارة الأصول المحدودة" المملوكة لدبي أنترناشيونال كابيتال التي تم ترخيصها بهدف تطوير وتسويق الصناديق الاستثمارية.
 
وأوضح بيان صدر عن دبي أنترناشيونال كابيتال أن حصيلة الاكتتاب الأول في الصندوق الذي أطلق في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي بلغت مليار دولار، فيما توقعت إغلاق المرحلة الثانية من الاكتتاب في بداية العام المقبل.
 
وتأسست دبي أنترناشيونال كابيتال التي تتخذ دبي مقرا لها في أكتوبر/تشرين الأول 2004 وهي تابعة ومملوكة بالكامل لدبي القابضة وتدير محفظة استثمارية تضم تشكيلة متنوعة من الاستثمارات العالمية التي توفر مستويات نمو مرتفعة وتنوعا استثماريا وشبكة واسعة من الاستثمارات والعلاقات الإستراتيجية.
المصدر : الألمانية