عـاجـل: مصادر فلسطينية للجزيرة: تم التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة بشكل متبادل ومتزامن

إيران تعقد مؤتمرا دوليا لجذب استثمارات بمجال الطاقة

افتتح اليوم في العاصمة الإيرانية طهران المؤتمر الدولي لتكرير النفط في إيران الذي يهدف إلى استقطاب استثمارات في مجال الطاقة تقدر بمليارات الدولارات.

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر يومين وزراء للنفط والشؤون الاقتصادية والمالية ومدراء صناعة النفط وممثلو أكثر من 280 شركة محلية وأجنبية مختصة في مجال التكرير وتوزيع المنتجات النفطية.

وقال مصدر إيراني مسؤول إن خطة الحكومة الرامية لتوفير حاجة البلاد من المنتجات النفطية والمحروقات، تهدف إلى استقطاب ما بين 15 و20 مليار دولار في هذا المجال خلال السنوات الست المقبلة.

وأضاف أن من بين الموضوعات التي سيناقشها هذا المؤتمر مصادر النفط الخام الثقيل في إيران والعالم وكيفية تكريره.

كما سيناقش المؤتمر التقنيات الحديثة في صناعة تكرير النفط وتوفير الظروف والمواصفات الدولية والبيئية والأمان في المصافي والاستثمار والمصادر المالية وهندسة البناء وشؤون المقاولات.

ويشارك في هذا المؤتمر شركات من مختلف بلدان العالم ومنها الجزائر والصين والبحرين والدانمارك وفرنسا وألمانيا واليونان والهند وإندونيسيا وإيطاليا واليابان وماليزيا وهولندا وعمان وباكستان وكوريا الجنوبية وبريطانيا والولايات المتحدة.

وعلى هامش المؤتمر أعلن مساعد وزير النفط والمدير التنفيذي للشركة الوطنية للمصافي محمد رضا نعمت توقيع ست اتفاقيات مع المقاولين الإيرانيين والأجانب لتحسين وتطوير المصافي الجديدة في البلاد خلال أقل من عام واحد بقيمة ثلاثة مليارات دولار. 





المصدر : وكالات