قطر تتخلى عن عرض لشراء سينسبري بـ22 مليار دولار

afp - People pass by a Sainsbury's local supermarket in north London, 18 July 2007. J Sainsbury, Britain's third biggest supermarket, said 18 July 2007

سينسبري أكدت أنها تتمتع بمستقبل قوي كشركة مستقلة (الفرنسية-أرشيف)

تخلى الصندوق قطري (دلتا 2) عن خطط لشراء سلسلة متاجر سينسبري البريطانية مقابل 10.6 مليارات جنيه إسترليني (22.1 مليار دولار). وعزا ذلك إلى تدهور أسواق الائتمان وتكلفة الفوز بتأييد مجلس أمناء صندوق معاشات سينسبري.

ويملك صندوق دلتا 2 القطري 25% من أسهم سينسبري التي تعد ثالث أكبر سلسلة متاجر بريطانية. وأكد الصندوق أنه سيظل مؤيدا لإستراتيجية تشغيل الشركة.

ويمثل انسحاب صندوق دلتا 2 ثاني محاولة فاشلة لشراء سينسبري خلال أقل من سبعة أشهر، إذ تخلت شركة (سي في سي كابيتال بارتنرز) الاستثمارية عن محاولة لتملك السلسلة في أبريل/ نيسان الماضي عقب معارضة مجلس الإدارة وأسرة سينسبري التي تملك نحو 18% من أسهم سلسلة المتاجر.

وذكرت سينسبري من جهتها أنها تتمتع بمستقبل قوي كشركة مستقلة، مشيرة إلى أن نتائج النصف الأول التي تصدر يوم 14 نوفمبر/ تشرين الثاني ستكشف أن المبيعات متفقة مع توقعات المحللين للعام
كله.

وكان مجلس إدارة سينسبري قد فتح دفاتره أمام دلتا 2 بعد أن عرض الصندوق شراء الشركة بسعر 600 بنس للسهم نقدا، وهو ما تجاوز عرض (سي في سي) البالغ 582 بنسا.

المصدر : وكالات