عـاجـل: وزارة الصحة الجزائرية: 57 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المصابين إلى 511 وتسجيل وفاتين جديدتين

الألمان يرشدون استهلاك الطاقة مع ارتفاع أسعارها

ارتفاع فاتورة الكهرباء رفعت اهتمام الألمان بخفض الاستهلاك (رويترز-أرشيف)
بعد الارتفاع الكبير في أسعار الكهرباء بألمانيا خلال العام الجاري يبدي الألمان استعدادا أكبر تجاه ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.

وأظهر استطلاع للرأي أن أكثر من 70% من الذين شملهم الاستطلاع يرون أهمية كبرى لترشيد استهلاك الكهرباء داخل المنزل، بينما اعترف نصفهم في الوقت نفسه بضآلة معلوماتهم حول الطرق المتاحة لترشيد الكهرباء.
 
وذكرت مديرة قسم ترشيد الطاقة وحماية البيئة في الوكالة الألمانية للطاقة أنيغرت أغريكولا أن المجتمع أصبح أكثر اهتماما بمعرفة الطرق والوسائل المتاحة لترشيد الطاقة.
 
وأكدت أن فردا واحدا من أفراد المنزل يستطيع أن يقلل 25 % أو أكثر من استهلاكه للطاقة عن طريق تنفيذ بعض التدابير الاقتصادية.
 
وأوضح الاستطلاع الذي نشرت نتائجه اليوم في برلين أن 40% من الذين شملهم الاستطلاع بحاجة إلى التوعية بكيفية ترشيد استهلاك الكهرباء خاصة فيما يتعلق بالأجهزة المنزلية الكبيرة، وأجهزة المعلومات والاتصالات، والأجهزة المعمرة.
 
كما أظهر الاستطلاع أن نحو 30% يرغبون بمعرفة بعض الإرشادات حول ترشيد كهرباء السخانات وأجهزة التدفئة.
 
وأوضح أن أغلبية من شملهم البحث يحصلون على معلوماتهم حول طرق ترشيد استهلاك الكهرباء من وسائل الإعلام مثل الصحف والمجلات والإذاعة والتلفزيون والإنترنت ومنشورات الدعاية.
 
وأجرى الاستطلاع معهد فورسا لقياس الرأي بتكليف من الوكالة الألمانية للطاقة في إطار مبادرة ترشيد الطاقة بدعم من الوكالة ووزارة الاقتصاد الألمانية إضافة إلى أربع شركات كبرى للطاقة الكهربائية.
المصدر : الألمانية