عـاجـل: مراسل الجزيرة: الفريق أول عبد الفتاح البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي في السودان

توقع إضراب 55 ألفا في مصلحة الضرائب العقارية بمصر

تنامي الاحتجاجات العمالية بمصر في الأشهر القليلة الفائتة (الفرنسية-أرشيف)

قال نقابى سابق بمصلحة الضرائب العقارية في مصر إن 55 ألف عامل يتجهون لتنظيم إضراب شامل عن العمل الأحد المقبل.

 

وأضاف كمال أبو عيطة في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي) أن "موظفي الضرائب من محافظات مصر كافة يطالبون بمساواتهم مع زملائهم في وزارة المالية".

 

وكشف أبو عيطة أن النقابة العامة للعاملين بالبنوك والضرائب تقدمت بمذكرة الأسبوع الماضي إلى وزير المالية يوسف بطرس غالي تطالبه بسرعة تنفيذ مطالبهم، دون أن يتلقوا أي رد.

 

من جانبه أشار النقابي بمصلحة الضرائب العقارية في محافظة الدقهلية بدلتا النيل شمال القاهرة مكرم لبيب، إلى أن الموظفين بدأوا اليوم تنظيم إضراب تدريجي عن تحصيل رسوم الضرائب العقارية حتى الأحد المقبل موعد الإضراب الشامل.

 

وأكد رئيس النقابة العامة للبنوك والضرائب فاروق شحاتة أن مطالب الموظفين مشروعة تماما، مشيرا إلى بذل رئيس الاتحاد العام للعمال حسين مجاور ما في وسعه للوصول إلى حل مرض للموظفين قبل الأحد المقبل.

 

ولفت شحاتة إلى أن موظفي الضرائب العقارية كانوا جزءا من وزارة المالية قبل إلحاقهم بوزارة الحكم المحلي سنة 1974.

 

وسبق لموظفى الضرائب العقارية تنظيم احتجاجات الشهر الماضي في محافظات مصرية كالجيزة والدقهلية وبني سويف (جنوب القاهرة)، رفعوا فيها شعارات من بينها "خذوا مرتباتنا وأعطونا الطعام".

 

وشهدت مصر مؤخرا دخول الموظفين على خط الاحتجاجات العمالية المتصاعدة في الفترة الماضية والتي شارك فيها ما يربو على نصف مليون عامل ضد السياسات الاقتصادية الليبرالية.

المصدر : الألمانية