النفط الأميركي يتراجع وبرنت يرتفع لمستوى قياسي

إغلاق بي بي لحقل في ألاسكا رفع أسعار النفط أمس أكثر من دولارين (الأوروبية)
تراجعت أسعار النفط في العقود الآجلة للخام الأميركي عن مستوى 77 دولارا الثلاثاء عقب إقبال التجار على البيع لجني الأرباح وبعد ارتفاعها أمس ما يزيد على دولارين عقب إغلاق حقل برودو باي في ألاسكا أكبر حقول النفط في الولايات المتحدة بسبب تسرب في خط أنابيب.

وجاءت الخسائر محدودة وسط استمرار القلق في السوق بسبب الحرب بين إسرائيل ومقاتلي حزب الله اللبناني وتهديد إيران باستخدام صادراتها من النفط كأداة للضغط في حالة فرض عقوبات دولية عليها بسبب برنامجها النووي.

وانخفضت أسعار الخام الأميركي الخفيف 31 سنتا إلى 76.67 دولارا للبرميل بعدما قفزت أمس إلى 77.30 دولارا وكان أعلى مستوياتها منذ 17 يوليو/تموز الماضي.

وقد بلغ سعر الخام الأميركي في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) في العقود الآجلة تسليم الشهر التالي مستوى قياسيا مرتفعا بلغ 78.40 دولارا للبرميل في الرابع عشر من الشهر الماضي.

وارتفع سعر خام القياس الأوروبي برنت لمستوى قياسي جديد في عقود سبتمبر/أيلول المقبل خلال تعاملات في بورصة البترول الدولية إلى 78.66 دولارا للبرميل بزيادة 35 سنتا بعد تحقيقه رقما قياسيا أمس بلغ 78.64 دولارا.

يشار إلى أن شركة بريتيش بتروليوم (بي بي) أعلنت إغلاق حقل برودو باي بعد اكتشافها تآكل في أنابيب، وقالت إن عملية الإصلاح قد تستغرق أسابيع أو شهورا.

المصدر : وكالات