مصر تطرح مشروعات بمائة مليار دولار على المتوسط

تقدمت 18 شركة عربية وعالمية بعروض لإقامة مشروعات جديدة طرحتها مصر بمنطقة ميناء شرق التفريعة على البحر المتوسط تصل قيمتها إلى نحو 100 مليار دولار ويتم تنفيذها بالمنطقة خلال الفترة المقبلة.

و
أوضح مسؤول بالهيئة العامة لميناء بورسعيد أن هيئة الميناء تقوم حاليا بدراسة ثلاثة عروض كويتية من شركة المخازن العمومية والمبرد للنقل لإقامة مشروعات لتقديم خدمات الإمداد والتموين بمينائي شرق وغرب بورسعيد وعرضا من شركة المستثمر الدولي لتأسيس شركة لإدارة وتنمية ميناء شرق بورسعيد.

وذكر أن شركة المخازن تنوي إقامة المشروع على مساحة 200 ألف متر مربع فيما تطلب شركة المبرد تخصيص مساحة مليون متر مربع لإقامة مشروعها
.

كما تلقت هيئة الميناء أربعة عروض من شركات إماراتية للاستثمار في المنطقة وهي شركة دبي العالمية وسلطة جبل علي وأفيكو لإقامة مشروعات في المجالات الصناعية ومصانع للزجاج المسطح وتكرير الزيوت النباتية.

وتشمل المشروعات التي طرحتها مصر بالمنطقة بناء وإدارة محطة حاويات أخرى وإنشاء ساحات تخزين وإقامة صومعة حبوب ورصيف بطول 1200 متر وعمق  16.5 مترا بالإضافة إلى مشروعات أخرى في مجال الشحن والتفريغ وإقامة ساحات لتخزين البضائع الترانزيت.

وتم أيضا طرح إقامة مشروعات إمداد وتموين للصناعات التكاملية للسيارات لاستيراد وتجميع وتوزيع وإعادة تصدير السيارات وأخرى لتجميع وتجهيز وتعبئة وحفظ المنتجات الزراعية. 

المصدر : رويترز