دافوس يناقش الاقتصاد الفلسطيني وأزمة المياه بالشرق الأوسط

محمود عباس سيركز خلال مداخلته على ضرورة رفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني (الفرنسية)
يواصل المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) أعماله لليوم الثاني في شرم الشيخ بمصر بمناقشة عدد من القضايا الاقتصادية العالمية والإقليمية من بينها وضع الاقتصاد الفلسطيني وأزمة المياه في الشرق الأوسط.

ويشارك رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم بجلسة العمل الخاصة بالاقتصاد الفلسطيني بحضور شمعون بيريز نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي. ومن المتوقع أن يركز عباس خلال مداخلته على ضرورة رفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، ويجدد تحذيراته من كارثة إنسانية.

ويطرح خلال المنتدى أيضا تقرير يرصد الحالة الاقتصادية في العراق، ويشير إلى ارتفاع معدلات سوء التغذية وزيادة عدد السكان الذين يعتمدون على مياه غير نقية.

كلاوس شواب حذر من أن الأجيال العربية القادمة ستواجه تحديات البطالة (الفرنسية)
وقال الرئيس التنفيذي لمنتدى دافوس ومؤسسه كلاوس شواب إنه يتعين على الدول العربية توفير نحو مائة مليون فرصة عمل خلال الـ15 عاما المقبلة.

وحذر شواب من أن الأجيال العربية القادمة ستواجه تحديات البطالة، مشيرا إلى أن مصر وحدها مطالبة بتوفير نحو مليون فرصة عمل سنوياً.
 
وكشف عن دراسة يجري إعدادها حالياً لتحليل الفجوة القائمة في فرص العمل بين الرجال والنساء في المنطقة العربية.
 
كما أعرب وزير التجارة والصناعة المصري رشيد محمد رشيد عن تفاؤله تجاه فرص تدعيم التبادل التجاري بين الدول العربية، مؤكدا أن انتشار الشركات عابرة القارات سيساهم في ذلك.
 
وقد طغت قضايا حفز النمو الاقتصادي في الدول العربية وجذب الاستثمارات ومكافحة البطالة على أعمال منتدى دافوس الذي بدأ أعماله أمس.
المصدر : الجزيرة + وكالات