أسعار النفط تنخفض مع زيادة مخزونات البنزين الأميركية

تراجعت أسعار النفط في العقود الآجلة خلال التعاملات الآسيوية الإلكترونية عبر بورصة نايمكس لليوم الثاني على التولي قريبة من 68 دولارا للبرميل في أعقاب زيادة مخزونات البنزين الأميركية.

يأتي هذا التراجع في ظل مخاوف من يؤدي ارتفاع تكاليف الطاقة والمواد الأولية إلى رفع معدلات التضخم وإبطاء نمو الاقتصاد العالمي.

وانخفض سعر الخام الأميركي الخفيف في عقود الشهر المقبل 28 سنتا إلى 68.41 دولارا للبرميل خلال تعاملات إلكترونية آسيوية في بورصة نايمكس الأميركية.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس ارتفاع مخزونات الولايات المتحدة التجارية من البنزين الأسبوع الماضي بحجم 1.3 مليون برميل إلى 206.4 ملايين برميل مستمرة في الارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي.

وزاد إنتاج البنزين إلى 9.2 ملايين برميل يوميا مقارنة مع 8.9 ملايين برميل في اليوم في الأسبوع السابق بينما ارتفعت الواردات بكمية 1.45 مليون برميل مسجلة ثالث أكبر متوسط أسبوعي على الإطلاق.

وسجلت هذه الزيادة في الإنتاج رغم تراجع نسبة التشغيل في مصافي التكرير بنسبة 0.4% إلى 89.8% من طاقتها الإنتاجية وانخفاض الطلب على البنزين في الولايات المتحدة إلى 9.33 ملايين برميل يوميا من 9.35 ملايين برميل الأسبوع السابق.

المصدر : وكالات