الإمارات وعمان تأملان إبرام اتفاق تجارة مع واشنطن

وزيرة الاقتصاد الإماراتية تأمل بتوقيع اتفاق بحلول نهاية العام (الفرنسية-أرشيف)
أعربت الإمارات وسلطنة عمان الأحد عن أملهما في إبرام اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة هذا العام.
 
وتوقعت وزيرة الاقتصاد الإماراتية الشيخة لبنى القاسمي أن تبدأ الجولة الخامسة من محادثات التجارة مع واشنطن قبل نهاية الصيف وأن يتم توقيع اتفاق بحلول نهاية العام.
 
وامتنعت الشيخة لبنى عن التعليق على تقارير إعلامية ذكرت أن واشنطن تضغط على الإمارات لفتح قطاع الاتصالات قبل أن تنقضي في عام 2015 مهلة حددتها منظمة التجارة العالمية.
 
ونقلت صحيفة غلف نيوز الإماراتية عن وزير تطوير القطاع الحكومي سلطان بن سعيد المنصوري قوله إن قطاع الاتصالات مازال مثار خلاف بين البلدين.
 
وقال المنصوري إن الجانب الأميركي يضغط بقوة لتحرير قطاع الاتصالات الإماراتي بأثر فوري على الرغم من حقيقة أن هناك إطارا زمنيا وضعته منظمة التجارة العالمية ويمتد حتى عام 2015.
 
في الوقت نفسه أعرب وزير التجارة والصناعة العماني مقبول بن علي بن سلطان عن أمله في أن يجري الكونغرس الأميركي التصويت الكامل على اتفاق  التجارة بين البلدين قبل حلول الصيف، واستبعد سلطان حدوث أي مشاكل إزاء هذا الأمر.
 
وأضاف أن سلطنة عمان أجابت عن التساؤلات الأميركية المتعلقة بسياسات العمل فيها.
 
وكانت هيئة تابعة للكونغرس الأميركي قد أعطت الأسبوع الماضي موافقة مبدئية على إبرام اتفاق للتجارة الحرة مع سلطنة عمان، لكن الديمقراطيين ضغطوا على السلطنة لإبداء التزام أكبر بحقوق العمال قبل أن يجري الكونجرس تصويتا كاملا.
المصدر : رويترز