عـاجـل: رويترز: عودة أرامكو السعودية إلى طاقاتها الكاملة من إمدادات النفط قد تستغرق أسابيع وليس أياما

أسعار النفط تتراجع وسط توقعات بزيادة المخزونات الأميركية

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية إلى أقل من 65 دولارا للبرميل اليوم، حيث هدأت التوقعات الخاصة بزيادة مخزونات الولايات المتحدة، مخاوف التجار من انقطاع إمدادات إيران.

وتوقع المحللون زيادة مخزونات البنزين الأميركية للأسبوع السادس على التوالي في البيانات التي سيتم نشرها يوم غد، مما صرف الأنظار في الأجل القصير عن التوترات السياسية المتزايدة مع إيران رابع أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم.

وهبط سعر الخام الأميركي الخفيف في التعاملات الإلكترونية لبورصة نيويورك التجارية (نايمكس)، من خلال نظام أكسيس 32 سنتا على 64.79 دولارا للبرميل، عقب انخفاضه 26 سنتا في الجلسة السابقة.

وانخفض سعر عقود البنزين 0.78 سنت إلى 1.6355 دولار للغالون وسط تزايد ثقة السوق حول وفرة المخزونات قبل موسم العطلات وقيادة السيارات في الصيف.

وتراجع سعر زيت التدفئة 0.68 سنت إلى 1.756 دولار للغالون، في حين انخفض سعر الغاز الطبيعي 17.5 سنتا إلى 7.82 دولارات لكل ألف قدم مكعب.

وأظهرت نتائج استطلاع لآراء المحللين أجرته رويترز توقعات بزيادة مخزونات البنزين الأميركية 1.6 مليون برميل الأسبوع الماضي. كما توقع المحللون زيادة مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة 800 ألف برميل.

المصدر : وكالات