عـاجـل: الداخلية المصرية: مقتل 9 إرهابيين في تبادل لإطلاق النار بمدينتي العبور و15 مايو في العاصمة القاهرة

أزمة إيران النووية تنعكس على أسعار الطاقة

توقع خبراء أن تنعكس أزمة إيران النووية مع الغرب على أسعار الطاقة في العالم.
 
وقال خبير الاقتصاد في شركة "أليانس" للتأمين ميشائيل هايزه في حديث لصحيفة بيلد آم زونتاج الألمانية إن الأزمة مع إيران تمثل أكبر تحد أمام الاقتصاد العالمي.
 
ورجح أن تدفع أسعار النفط خلال الأسابيع المقبلة إلى 70 دولارا للبرميل والعودة بأسعار البنزين إلى أرقامها القياسية السابقة والتي بلغت 1.44 يورو للتر مما يهدد بعدم تحقيق نسبة النمو المرجوة للاقتصاد الألماني العام الحالي والتي يتوقع أن تكون 2%.
 
في الوقت ذاته قالت خبيرة الطاقة في المؤسسة الألمانية لأبحاث الاقتصاد كلوديا كيمفرت إن أسعار النفط قد تقفز إلى 80 دولار للبرميل خلال الأسبوعين المقبلين بينما قد يصل سعر لتر البنزين السوبر إلى 1.5 يورو في حال تفاقم الأزمة مع إيران.
 
كما أعربت كيمفرت عن تخوفها من تأثير ارتفاع أسعار النفط والبنزين لفترة طويلة على النمو الاقتصادي في ألمانيا وإمكانية أن يقلل ذلك من النمو بمقدار 0.2%.
 
واعترفت الحكومة الألمانية بخطورة تأثير الأزمة الإيرانية على الاقتصاد حيث قال ميشائيل جلوز وزير الاقتصاد لنفس الصحيفة إن الأزمة تشكل عنصر تهديد لأسعار الطاقة في ألمانيا خاصة أن أسعار الغاز مرتبطة بأسعار النفط وهو ما يزيد من حجم المخاطر.
المصدر : الألمانية