الأسهم الخليجية ترتفع باستثناء السعودية والكويت

بورصة قطر ترتفع 3.65% وهي أكبر رابح بمنطقة الخليج (أرشيف)
ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية الأربعاء بعدما عززها عمليات شراء من المؤسسات، وسط آمال بقرب انتهاء اتجاه نزولي حاد، إلا أن البورصتين السعودية والكويتية تراجعتا.

واستمرت بورصة دبي بالصعود لليوم الثاني وانتعشت أبو ظبي من أدنى مستوياتها بنحو عامين مسجلة أقوى مكاسبها منذ الثالث من سبتمبر/أيلول الماضي، وأوقفت سوق قطر تراجعها المستمر منذ سبعة أيام لتحقق أقوى مكاسبها بنحو ستة أشهر مرتفعة 3.65% إلى 6032.71 نقطة وهي أكبر رابح خليجي بتعاملات الأربعاء.

وارتفعت مؤشرات الأسواق في مسقط والمنامة بينما هبط مؤشر السعودية أكبر بورصة عربية 1.16%، وسط تهافت المستثمرين على البيع لجني الأرباح من ارتفاع بنسبة 4% باليوم السابق.

وتراجعت سوق الكويت للأوراق المالية في أعقاب إلغاء الحكومة عقودا مع شركتي أجيليتي لخدمات الإمداد والتموين والوطنية العقارية.

وهبط مؤشر البورصة الكويتية 1.65% مقارنة بإغلاقه الأسبوع الماضي إلى 9594.60 نقطة.

وكانت موجة الصعود في الإمارات بقيادة مشتريات المؤسسات، وارتفع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 1.83% وصعد مؤشر سوق أبو ظبي للأوراق المالية 1.36%.

يُذكر أن الأسهم بالبورصات الخليجية تراجعت خلال العام الحالي، وهبطت أسواق الأوراق المالية في دبي وأبو ظبي وقطر والسعودية الأسبوع الماضي إلى أقل مستوياتها بنحو عامين.

المصدر : وكالات