عـاجـل: السيناتور الجمهوري كيفن كريمر: السعودية تغرق سوق النفط في خضم خلافها مع روسيا ويجب أن تغير سلوكها

أسعار النفط فوق ستين دولارا مع توقعات طقس أميركية

ارتفعت أسعار النفط الأميركي خلال التعاملات الآسيوية بالعقود الآجلة متجاوزة ستين دولارا للبرميل اليوم، في أعقاب توقعات بموجة برد شمال شرق الولايات المتحدة دعمت أسعار زيت التدفئة.

وحفز انخفاض الدولار والمخاوف من قيام منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) بإجراء المزيد من تخفيضات الإنتاج على عمليات الشراء.

وصعد سعر الخام الأميركي الخفيف خلال التعاملات الإلكترونية ببورصة نيويورك التجارية (نايمكس) بالعقود الآجلة تسليم يناير/كانون الثاني المقبل 18 سنتا إلى 60.50 دولارا للبرميل بعد ارتفاعه أمس 1.08 دولار.

ودعم الأسعار توقعات هيئة أرصاد خاصة بانتهاء موجة طقس دافئ بمنطقة شمال شرق الولايات المتحدة أكبر منطقة مستهلكة لوقود التدفئة في العالم بداية الأسبوع المقبل.

وكان انخفاض سعر الدولار إلى أدنى مستوياته مقابل اليورو في عشرين شهرا وهبوطه إلى أدنى مستوياته أمام الين بثلاثة شهور جراء مخاوف اقتصادية، قد ساهم بانتعاش أسعار السلع الأولية.

وساهم دعم السعودية لخفض جديد بإنتاج أوبك في رفع أسعار النفط، بعدما أعلن وزير البترول علي النعيمي أن المنظمة قد تخفض إنتاجها الشهر المقبل إذا فشل قرار المنظمة السابق بخفض إنتاجها في دفع أسعار النفط للاستقرار.

المصدر : وكالات