مبيعات الهواتف المحمولة تنمو 21.5% بالربع الثالث

سجلت مبيعات الهواتف المحمولة في العالم نموا في الربع الثالث من العام الحالي بمعدل 21.5% إلى 251 مليون هاتف بفضل النمو القوي للاقتصاديات الآسيوية وبخاصة في الهند والصين.
 
وأشار تقرير أعدته مؤسسة "غارتنر إنك" للدراسات التسويقية في مجال الاتصالات والتكنولوجيا إلى أن منطقة آسيا والمحيط الهادي هي أسرع أسواق الهاتف المحمول نموا في العالم حيث زادت المبيعات في هذه المنطقة بنسبة 54.7% عن الربع الثالث من العام الماضي.
 
وقد أدت هذه البيانات إلى تعديل توقعات مؤسسة غارتنر بشأن مبيعات الهواتف المحمولة في العالم خلال العام الحالي وزيادة هذه التوقعات رغم ضعف نمو المبيعات في السوق اليابانية.
 
وقالت كارولينا ميلانسي خبيرة اقتصاديات الهاتف المحمول في غارتنر إنه مع الأداء القوي لمبيعات الهاتف المحمول في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأوروبا يمكن القول إن النمو القوي للمبيعات في الأسواق الأقل نموا يعوض تراجع المبيعات في الدول الصناعية الكبرى التي وصلت أسواقها إلى مرحلة من التشبع.
 
وأشارت دراسة غارتنر أيضا إلى أن أكبر ثلاث شركات لإنتاج الهواتف المحمولة في العالم وهي نوكيا الفنلندية وموتورلا الأميركية وسامسونغ الكورية تواصل إحكام قبضتها على هذه السوق في العالم.
 
وقالت ميلانسي إن دخول مشترين جدد إلى سوق الهواتف المحمولة بمعدلات كبيرة عوض تراجع معدلات شراء أجهزة حديثة لتحل محل الأجهزة القديمة في الدول المتقدمة.
المصدر : الألمانية