اليمن يستهدف تمويل مؤتمر المانحين لخطة مكافحة الفقر

قال وزير التخطيط اليمني عبد الكريم الأرحبي إن مؤتمر المانحين الذي سيعقد في لندن منتصف الشهر المقبل لتأهيل اقتصاد بلاده للاندماج في اقتصاديات دول الخليج، يستهدف توفير التمويلات لخطة مكافحة الفقر في اليمن.

وجاءت تصريحات الأرحبي في بداية الاجتماع الثالث للجنة اليمنية الخليجية السبت في صنعاء في إطار الإعداد لعقد مؤتمر المانحين في بريطانيا.

وأكد أهمية المؤتمر لدعم جهود بلورة الرؤى المشتركة لمشروع تأهيل الاقتصاد اليمني عن طريق توفير التمويلات المالية اللازمة لتنفيذ أهداف الخطة الاقتصادية والاجتماعية الثالثة للتخفيف من الفقر للأعوام من 2006 إلى 2010.

وأشار الأرحبي إلى أنه لمس تفاعلا كبيرا خلال جولته الأخيرة في عواصم دول من المانحين التقليديين مع التوجهات لنقل مشروع الاندماج اليمني-الخليجي من الفكرة إلى حيز التنفيذ الفعلي من خلال دعم اليمن ومساعدته في تأهيل اقتصاده لمواكبة اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد مدير إدارة الدراسات والتكامل الاقتصادي في الأمانة العامة للمجلس الخليجي د. عبد العزيز العويشق أهمية بلورة الرؤى المشتركة من قبل اللجنة وفريق العمل المشترك، لطرح تصور واضح للاستعدادات لعقد مؤتمر المانحين أمام اجتماع وزراء خارجية دول المجلس واليمن المقرر عقده مطلع الشهر المقبل.

المصدر : يو بي آي