عـاجـل: مصادر محلية يمنية: القوات الحكومية تسيطر على ميناء النشيمة النفطي في مديرية رضوم في محافظة شبوة

افتتاح البنك العربي في سوريا

خطط لفتح فروع للبنك العربي في سوريا (الفرنسية-أرشيف)
أعلن في دمشق افتتاح البنك العربي/ سوريا برأسمال يبلغ 1.5 مليار ليرة سورية (30 مليون دولار)، بمساهمة مجموعة البنك العربي بنسبة 49% ومساهمين سوريين بنسبة 51%.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن رئيس مجلس إدارة البنك خالد الوزني، قوله إنه تم استخدام أحدث الوسائل والتقنيات المتطورة في عالم المصارف بهذا المصرف، بعدما تم تدريب مجموعة من الكوادر السورية الشابة خلال فترة التأسيس.

واعتبر نائب رئيس مجلس إدارة البنك محمد عبد السلام هيكل وجود البنك العربي في السوق السورية خطوة مهمة، تؤكد الإمكانيات الواعدة والبيئة المحفزة للاقتصاد السوري، نظرا لما يتميز به البنك من انتماء ومهنية عالية.

وأوضح المدير العام للبنك علي ديب زعيتر وجود خطة لفتح عدد من الفروع للبنك العام الحالي سيعلن عنها لاحقا ويجري العمل عليها حاليا، مشيرا إلى أن خطة العام الحالي هي ضمن سلسلة فروع واسعة تنفذ في الأعوام المقبلة.

ومنح مجلس الوزراء السوري موافقة قبل شهور لفتح فرع لبنك عودة اللبناني برأسمال يقدر بنحو 50 مليون دولار.

ويذكر أنه تم افتتاح فروع لثلاثة مصارف أجنبية في دمشق منذ يناير/كانون الثاني عام 2004، شملت بنك سوريا والمهجر والبنك الأوروبي للشرق الأوسط والبنك السعودي الفرنسي والبنك الدولي للتجارة والتمويل، بعد مرور عقود من تأميم كامل القطاع المصرفي في البلاد منذ عام 1963.

ويشار إلى أن البنك العربي هو أكبر البنوك العربية وله العديد من الفروع في دول عربية وأجنبية.

المصدر : وكالات