تحسن طفيف في إنتاج النفط الأميركي بخليج المكسيك

The Shell Oil refinery appears shut down to a minimum in Pascagoula, Mississippi, 30 August 2005, after the high winds and waves of Hurricane Kartrina.  The US government said it was considering an oil industry request to open up its Strategic Petroleum Reserve 30 August 2005 after Hurricane Katrina battered crude production sites in the country’s south.   AFP Photo/PAUL J. RICHARDS
قالت الولايات المتحدة السبت إن نحو 79% من إنتاج النفط في خليج المكسيك ما زال متوقفا بسبب إعصار كاترينا في تحسن طفيف عن مستواه يوم الجمعة.
 
وقالت الوكالة الاتحادية لإدارة الموارد المعدنية التابعة لوزارة الداخلية الأميركية إن إنتاج نحو 1.185 مليون برميل نفط يوميا ما زال متوقفا من إجمالي الطاقة الإنتاجية في المنطقة البالغ 1.5 مليون برميل يوميا.
 
وأشارت إلى أن نحو 57.80 مليار قدم مكعبة يوميا من إنتاج الغاز الطبيعي ما زال متوقفا بنسبة 57.8% من إجمالي الطاقة الإنتاجية في المنطقة البالغ عشرة مليارات قدم مكعبة يوميا.
 
وكان أكثر من 88% من إنتاج النفط وأكثر من 72% من إنتاج الغاز متوقفا يوم الجمعة.
 
في السياق نفسه قالت شركة ماراثون أويل كورب إنها تتوقع استئناف العمل بكامل الطاقة في جميع مصافيها الاثنين بعد أسبوع من توقف عملياتها بسبب ضرب الإعصار لمنطقة خليج المكسيك.
 
وأشارت ماراثون إلى أن طاقتها التكريرية تبلغ 948 ألف برميل يوميا. وحصلت الشركة على موافقة على اقتراض 1.5 مليون برميل نفط من الاحتياطي الإستراتيجي الأميركي. 
المصدر : وكالات

المزيد من اقتصادي
الأكثر قراءة