خسائر الإعصار أوفيليا أقل من 800 مليون دولار

أوفيليا ينحسر في الأطلسي (الفرنسية)
من المتوقع ألا تتجاوز خسائر الإعصار أوفيليا الذي يختفي الآن في المحيط الأطلسي 800 مليون دولار بحسب  مؤسسة (أي.آي.آر وورلدوايد) لدراسات الكوارث. وما تزال أقصى سرعة لرياح الإعصار أوفيليا 85 ميلا في الساعة أو أقل في مساره عبر ساحل الأطلسي.
 
وتقل هذه التقديرات كثيرا عن التكاليف المتوقعة للإعصار كاترينا الذي اجتاح الساحل الأميركي على خليج المكسيك بسرعة 145 ميلا في الساعة يوم 29 أغسطس/آب, وقالت شركات التأمين إنه قد يتكلف 40 مليار دولار على الأقل.

خطوط الأنابيب
من ناحية أخرى قالت الولايات المتحدة إن كاترينا لم يسبب ضررا كبيرا لخطوط أنابيب النفط والغاز تحت المياه في خليج المكسيك، على عكس الإعصار إيفان العام الماضي.
 
وقال رئيس وكالة إدارة المعادن الأميركية جوني بيرتون إن الإعصار الذي اجتاح خليج المكسيك قبل أن يضرب ولاية لويزيانا دمر 46 منصة طاقة ذات إنتاج منخفض في الأغلب، وألحق ضررا كبيرا بعشرين منصة أخرى.
 
وأضاف بيرتون إنه سيتم استئناف ضخ حوالي 90% من إنتاج النفط الخام والغاز من خليج المكسيك ما بين 30 إلى 40 يوما، لكن بعضا من الإنتاج لن يصل إلى سوق الجملة قبل ثلاثة أشهر بسبب مشاكل في خطوط الأنابيب وعدم إمكانية تشغيل بعض المصافي.
المصدر : وكالات