الشركة الإسلامية العربية للتأمين تتوقع طلبا متزايدا

شركة التأمين الإسلامية العربية أغلقت في بورصة دبي على 6.76 دراهم (أرشيف)
تعتزم الشركة الإسلامية العربية للتأمين استخدام 950 مليون درهم (258.6 مليون دولار) جمعتها من بيع أسهم لتلبية طلب متزايد على التأمين الإسلامي.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ خالد بن زايد آل نهيان إن من المتوقع أن ينمو الإنفاق على التأمين في العالم العربي بصورة سريعة على مدى السنوات العشر المقبلة وإن كانت الزيادة ستأتي من قاعدة ضيقة.

ونوه الشيخ خالد بأن الازدهار العقاري في منطقة الخليج العربية بفعل ارتفاع أسعار النفط سيزيد من الإنفاق التأميني.

وأضاف أنه يرى الفرص الأساسية في السعودية وسوق التأمين العقاري. وأظهر بحث نشرته المجموعة العربية للتأمين في وقت سابق من العام الجاري أن الإنفاق التأميني لكل فرد في السعودية بلغ 44 دولارا في 2003 بالمقارنة مع متوسط عالمي يبلغ 470 دولارا.

وأغلقت الأسهم في شركة التأمين الإسلامية العربية ومقرها دولة الإمارات على 6.76 دراهم في بورصة دبي السبت، وهو ما يعني زيادة بنحو 600% تقريبا عن سعر الإصدار العام المبدئي.

وجمعت الشركة التي تأسست عام 1979 200 مليون درهم (54.45 مليون دولار) من خلال إصدار عام مبدئي في يوليو/تموز الماضي. وبيعت الأسهم لمواطني دولة الإمارات فقط مقابل درهم لكل سهم. وجمعت الشركة 750 مليون درهم أخرى من خلال إصدار خاص.

يشار إلى أن متوسط الإنفاق التأميني في العالم العربي يبلغ 24 دولارا ويتراوح من ثلاثة دولارات للفرد في السودان إلى 396 دولارا في قطر.




المصدر : رويترز