اليابان تتجه لإنتاج صلب عالي الجودة

اليابان تتخلى عن صناعة الصلب التقليدي بعد زيادة إنتاجه بالسوق العالمي (رويترز-أرشيف)
شرعت شركات الصلب اليابانية في إقامة مصانع ومعدات لإنتاج منتجات صلب عالية الجودة تستخدم في الصناعات المتطورة، والتخلى عن إنتاج منتجات الصلب التقليدية من حديد التسليح الذي يستخدم بالبناء بعد زيادة العرض على الطلب نتيجة زيادة إنتاج دول مثل الصين.
 
وقالت شركة نيبون ستيل كورب أكبر منتج للصلب في اليابان إنها تعتزم استثمار 25 مليار ين (277.2 مليون دولار) لإنشاء خط إنتاج منتجات صلب شبه نهائية مثل ألواح الصلب المستخدمة في بناء السفن.
 
ومن المقرر أن يبدأ الخط الجديد بالإنتاج في نوفمبر/ تشرين الثاني 2006 في مصنع الشركة بإقليم تشيبا، ويمكنه إنتاج مليوني طن سنويا بنسبة 7% من إجمالي إنتاج الشركة من الصلب.
 
أما شركة (جي إف إيي هولدنغس) ثاني أكبر منتج للصلب في اليابان من حيث إجمالي المبيعات، فتعتزم استثمار ستة مليارات ين لإضافة معدات جديدة لعمليات سحب الصلب بمصنع إقليم هيروشيما مما يجعل عملية الإنتاج الأسرع وأكثر كفاءة.
 
وتهدف هذه الخطوة إلى زيادة إنتاج الصلب المسحوب الذي تستخدمه شركات السيارات وغيرها بمقدار 700 ألف طن سنويا.
 
كما تعتزم ثالث أكبر شركة للصلب (كوبي ستيل) استثمار 1.2 مليار ين لزيادة طاقاتها الإنتاجية السنوية من ألواح الصلب عالي الإجهاد التي تستخدم بشكل أساس بصناعة السيارات، بنسبة 70% لتصل إلى 700 ألف طن سنويا خلال الخريف المقبل.
المصدر : وكالات