سيارة أميركية-يابانية تعمل بالكهرباء والبنزين

قالت صحيفة تصدر في طوكيو إن شركة جنرال موتورز الأميركية  وتويوتا موتورز اليابانية لصناعة السيارات تجريان محادثات بشأن صفقة محتملة لإنتاج سيارات تعمل بالكهرباء والبنزين.
 
وقالت صحيفة "إيشين وول ستريت جورنال" إنه من المتوقع أن يلتقي رئيس شركة جنرال موتورز ريك واجونير مع كبار مسؤولي تويوتا عندما يزور اليابان في منتصف الشهر الجاري.
 
وسيتيح المشروع للشركتين عرض مجموعة أكبر من العربات التي تعمل بالكهرباء والبنزين بشكل أسرع مما لو عملت كل شركة وحدها. وقال متحدث باسم تويوتا إن الشركتين تتعاونان منذ فترة طويلة في مجالات مختلفة.
 
وتحاول جنرال موتورز وهي أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم ونظيراتها بالولايات المتحدة الحفاظ على نصيبها في السوق الأميركية الذي بدأت تفقده أمام المنافسين اليابانيين ومن بينهم تويوتا.
 
وأعلنت الشركة الأميركية الشهر الماضي أنها تكبدت خسائر بلغت 1.1 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع أرباح وصلت 1.2 مليار دولار خلال الفترة نفسها من عام 2004.
 
وأشارت الشركة إلى أن إيراداتها في الربع الأول من العام الجاري انخفضت بنسبة 4.3% إذ بلغت 45.8 مليار دولار بينما تراجع إجمالي المبيعات إلى 2.108 مليون سيارة مقارنة مع 2.115 مليون سيارة في الفترة نفسها من العام الماضي.
المصدر : وكالات