بوش يعتبر سعر النفط المنخفض أفضل للاقتصاد الأميركي

بوش يدعو روسيا والدول النفطية لزيادة إنتاجها (الفرنسية-أرشيف)
أكد الرئيس الأميركي جورج بوش أنه كلما قل سعر النفط كلما كان أفضل لاقتصاد الولايات المتحدة دون تحديد السعر المناسب للخام.

وأفاد بوش في تصريح نقلته محطة التلفزيون الروسية "إن.تي.في" بأنه لا يعرف السعر المناسب للنفط إلا أنه اعتبر هبوط السعر لصالح اقتصاد بلاده لأن زيادة الإنفاق على البنزين تقلل من دخول الطبقة العاملة.

ولكن بوش الذي كان يتحدث أمس في ريغا خلال جولة أوروبية تستغرق خمسة أيام عبر عن أمله في أن تؤدي الأسعار المرتفعة للخام إلى حفز الدول المنتجة على زيادة إمداداتها.

وأشار إلى أن زيادة الإنتاج النفطي ستساهم في وصول السعر لمستوى متوازن داعيا روسيا إلى تشجيع الاستثمارات في تكنولوجيا إنتاج النفط.

وتأتي تصريحات بوش في وقت أعلنت فيه وزارة الطاقة والمناجم في فنزويلا هبوط متوسط سعر سلة نفوط منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) 1.60 دولار في الأسبوع المنتهي أمس إلى 47.36 دولارا للبرميل.

وأوضح وزير الطاقة والنفط الفنزويلي رافاييل راميراز خسارة فنزويلا ثلاثة ملايين دولار يوميا جراء عدم إنتاجها الكميات الكافية من النفط.

وأغلقت أسعار النفط على ارتفاع طفيف أمس في بورصة نيويورك التجارية بعد موجة متأخرة من المشتريات هدفت للمضاربة وألغت أثر الزيادة في مخزونات الخام الأميركية.

وارتفع سعر الخام الأميركي الخفيف في نيويورك لعقود يونيو/حزيران المقبل أمس 13 سنتا إلى 50.96 دولارا للبرميل، في حين تراجع سعر خام برنت للعقود الآجلة بوقت سابق في لندن 36 سنتا مسجلا 50.77 دولارا للبرميل.

المصدر : وكالات