عـاجـل: أ.ف.ب. نقلا عن مصدر وزاري فرنسي: فرنسا منفتحة على تأجيل تقني لبضعة أيام لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

بنك سبأ الإسلامي يحصل على شهادة فخرية

 
حصل بنك سبأ الإسلامي باليمن على شهادة الزمالة الفخرية من الجمعية الأوروبية للتسويق والتنمية، وهو أول بنك إسلامي في الوطن العربي يحصل على هذه الشهادة، وتم اختياره من بين 15 بنكا في المنطقة العربية.
 
وقال الأمين العام للجمعية الأوروبية للتسويق والتنمية الدكتور عبد العزيز الترب إن بنك سبأ تبنى فلسفة الانفتاح وأصبح أفضل بنك في الخدمات المصرفية الإسلامية بإجراءاته التشريعية وأدوات التطور العصري.
 
كما استطاع توسيع نطاق أعماله وكانت قدراته العالمية على المنافسة وراء النمو السريع في حجم الإيداعات وثقة المتعاملين معه، حيث ساهم في عجلة التنمية داخل اليمن وصار اسما حاضرا في المحافل العربية والإقليمية.
 
من جانبه قال مدير البنك الدكتور عبد المجيد المخلافي إن بنك سبأ الإسلامي يعمل وفقا لخطط وبرامج وأسس وإستراتيجيات واضحة، أولها إسلامية البنك في نشاطه وتميزه الإداري وفقا لأسس علمية ابتداء من اختيار الموظفين ثم تدريبهم بعد التوظيف، إضافة إلى التفوق المالي حيث يحتل المرتبة السابعة وفقا لمعيار الموجودات والمرتبة الخامسة بين البنوك اليمنية.
 
وأشار المخلافي في حفل التكريم إلى أن بنك سبأ ينتهج أحدث ما وصل إليه العلم من تسويق وفق المنظور الاجتماعي عبر المساهمة في التوعية بمكافحة الثأر والتوعية المرورية وتزويد المساجد ببرادات المياه، إضافة إلى الدور الاجتماعي الذي يقوم به عبر تمويل المشروعات الصغيرة التي توفر فرص عمل عديدة.
 
يشار هنا إلى أن بنك سبأ الإسلامي رفع مؤخرا رأس ماله إلى ستة مليارات ريال يمني (32.787 مليون دولار)، في وقت بلغت فيه الأرباح الإجمالية نهاية العام 2004 حوالي 1.34 مليار ريال، فيما بلغت إجمالي الإيرادات حوالي 1.98مليار.
 
وقد وصل رصيد الودائع وحسابات العملاء نهاية العام الماضي أكثر من 37 مليار ريال، وبذلك احتل بنك سبأ المرتبة السابعة من حيث إجمالي الودائع على مستوى القطاع المصرفي، والمرتبة الخامسة بالنسبة للبنوك الوطنية في اليمن، كما احتل المرتبة الثانية من حيث المساهمة في نمو ودائع القطاع المصرفي خلال 2004 أي بنسبة 50% تقريبا.
_____________
مراسل الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة