الدولار يهبط لأدنى مستوياته أمام اليورو خلال شهر

انخفض الدولار مقابل اليورو في التعاملات الآسيوية والأوروبية وسط مخاوف من أثار تباطؤ النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة على العملة الأميركية.

وارتفع اليورو إلى 1.3100 دولار مقارنة مع 1.3040 دولار أمس وجرى تداول الدولار في طوكيو اليوم الخميس بقيمة 106.84 ينات متراجعا 0.08 ين عن سعره أمس.

وفي لندن تراجع الجنيه الإسترليني لأدنى مستوياته أمام اليورو والدولار عقب بيانات أظهرت هبوطا غير متوقع في مبيعات التجزئة البريطانية وهبط الجنيه إلى 1.9127 دولار و68.38 بنسا لليورو فاقدا ثلث نقطة مائوية مقابل العملتين.

وبلغ سعر صرف اليورو خلال تعاملات اليوم أعلى مستوى له مقابل الدولار خلال شهر وسط قلق حول الاقتصاد الأميركي بعيدا عن تأثير عوامل أخرى حققت مكتسبات للدولار مؤخرا.

وقد هبط الدولار في العام الماضي نتيجة مخاوف حول العجز الكبير في تجارة الولايات المتحدة وميزانيتها لكنه عاد للارتفاع في وقت سابق من العام الجاري بسبب زيادة أسعار الفائدة الأميركية التي تجعل الدولار أكثر جذبا للمستثمرين.

وقال تجار في سوق الصرف إن تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي أثار القلق بشأن التضخم كابحا التوقعات بخطوة أسرع لزيادة أسعار الفائدة.

من جهة أخرى شهد الدولار تغيرات طفيفة في نيويورك أمس بعد أن أدى القلق بشأن تباطؤ نمو الاقتصاد الأميركي إلى هبوط أسعار الأسهم.

المصدر : وكالات