ارتفاع أسعار النفط وأوبك تؤجل اجتماعها المقبل

المضاربات تقفز بأسعار البنزين وزيت التدفئة إلى ارتفاعات قياسية (الفرنسية-أرشيف)
ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة للنفط الأميركي أكثر من دولار خلال التعاملات في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) اليوم الخميس إثر تسجيل أسعار البنزين وزيت التدفئة ارتفاعات قياسية جراء مشتريات بهدف المضاربة من صناديق استثمارية.

وأشار متعاملون إلى مراهنة المضاربين على بقاء إمدادات البنزين ضعيفة بعد بيانات أميركية أظهرت تراجعها للأسبوع الرابع على التوالي خلال الأسبوع الماضي.

وصعد سعر الخام الأميركي الخفيف في العقود الآجلة 1.31 دولار إلى 55.30 دولارا للبرميل بعد وصوله 55.55 دولارا في بداية التعاملات. ويأتي هذا الارتفاع بعد توقعات بقفز الأسعار إلى مستويات كبيرة قد تصل 105 دولارات للبرميل.

وارتفع سعر البنزين للعقود الآجلة تسليم أبريل/نيسان المقبل 2.99 سنت إلى 1.6260 دولار للغالون بعد تحقيقه ارتفاعا قياسيا بلغ 1.63 دولار.

وصعد زيت التدفئة في العقود الآجلة أيضا 2.94 سنت إلى 1.6360 دولار للغالون بعد تسجيله ارتفاعا قياسيا بلغ 1.64 دولار، وهذا السعر هو أعلى رقم يحققه زيت التدفئة منذ نوفمبر/تشرين الثاني 1978.

من جهتها أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اليوم تأجيل عقد اجتماعها المقرر يوم 7 يونيو/حزيران المقبل في فيينا إلى الخامس عشر من الشهر نفسه بسبب عدم وجود غرف كافية في الفندق الذي يقيم فيه المسؤولون. 

المصدر : وكالات