عـاجـل: التقرير النهائي للحكومة العراقية يقر بوجود عمليات قنص استهدفت المتظاهرين ويقول إن 70% من الإصابات كان في الرأس والصدر

الدولار يرتفع مقابل اليورو والين وترقب بيانات أميركية

ارتفاع الأسهم اليابانية بدعم شركات صناعة السيارات (رويترز-أرشيف)
ارتفع الدولار أمام اليورو والين في التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة وبقي قريبا من أعلى مستوياته مقابل العملة الأوروبية خلال ستة أسابيع وسط توقعات بحصول الدولار على مزيد من الدعم لتعافي الاقتصاد الأميركي.

وعلى الرغم من محدودية حركة التعامل فإن اهتمام السوق ركز على البيانات الأميركية التي ستنشر الأسبوع المقبل متضمنة تقرير التوظيف لمارس/آذار الجاري مع إمكانية تسليط الضوء على مستقبل أسعار الفائدة الأميركية.

وشهد الدولار موجة ارتفاع خلال الأسبوع في أعقاب ذكر مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي) أنه قد يرفع أسعار الفائدة أكبر مما كان يعتقد من قبل.

وصعد سعر الدولار قليلا أمام العملة اليابانية مقارنة مع أواخر تعاملات نيويورك أمس وبلغ اليوم 106.45 ينات. وانخفضت العملة الأوروبية أمام نظيرتها الأميركية إلى 1.2935 دولار بعد تراجعه إلى 1.2930 دولار في وقت سابق.

من جهة أخرى ارتفعت أسعار الأسهم في بورصة طوكيو مدعومة بأسهم شركات صناعة السيارات وغيرها من الشركات التصديرية بعد صعود الدولار مقابل الين مؤخرا.

المصدر : وكالات